الأربعاء 11 ديسمبر 2019 / 19:00

"غريندايزر".. على خلفية مناظر إماراتية

تطلق صالة إم بي آند إف ماد غاليري (MB&F M.A.D.Gallery) النسخة الثالثة من سلسلة الصور الفوتوغرافية "عزلة الآلة" (The Solitude of a Machine)، التي تحيي ذكرى الرجل الآلي الياباني الشهير "غريندايزر" (Grendizer) على خلفية المناظر المهيبة في دولة الإمارات.

وحسب بيان صحافي اليوم الأربعاء صادر عن الصالة، تعد هذه السلسلة هي أول تعاون من نوعه بين المصور السويسري العالمي الشهير مارك نينجيتو ومصور المناظر المقيم في الإمارات رافي كبّاس، لإنشاء ثمانية مطبوعات مذهلة كبيرة الحجم، تصوّر البطل الخارق غريندايزر في مواقع بارزة في الإمارات، تشمل أفق التطور العمراني وجمال الصحراء الشاسعة.

ويؤدي مارك نينجيتو عملية دقيقة، باستخدام تقنية "النمذجة الرقمية" (digital sampling) التي أتقنها على مر السنوات، حيث يلتقط صوراً ثلاثية الأبعاد لنماذج الرجل الآلي، ثم يدمجها بخبرته في صور المناظر والخلفيات، مما يُمكن غريندايز في نهاية المطاف من أن يصبح جزءًا من عالمنا "الواقعي". ومن خلال الاستخدام الماهر للظل والضوء، قد يكون وجود غريندايزر طاغياً على الصورة أو لا يكاد يلحظ مما يترك انطباعًا دائمًا وواقعيًا.

وبمناسبة إقامة هذا المعرض أعرب ماكسيميليان بوسر، مؤسس صالة ماد غاليري عن سعادته البالغة قائلاً: "كان لغريندازر مكانة بارزة في طفولتي، لذلك فإن رؤيته وهو يعود ثانية إلى الحياة ويُصوَّر بهذه الطريقة الواقعية على خلفية مناظر من دولة الإمارات، يخلق لدي شعور خاص للغاية، نحن نتطلع دائماً إلى خوض تجارب جديدة من خلال القطع الفنية التي نعرضها في ماد غاليري".

وأضاف: "يكفيني فخراً أننا نعرض هذه المجموعة من الأعمال اليوم هنا. ويجدر بي الإشارة أيضاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها مارك نينجيتو مع مصور آخر، ونحن فخورون بصورة خاصة لأنه مقيم في دولة الإمارات".

ويُفتتح معرض صور غريندايزر "عزلة الآلة ثلاثة" (The Solitude of a Machine III) بدءاً من 10 ديسمبر (كانون الأول) 2019 في معرض إم بي آند إف ماد في دبي مول، ويشمل: