الأربعاء 11 ديسمبر 2019 / 20:17

مهرجان الحصن يفتتح أبوابه وسط فعاليات فنية متنوعة

تفتتح دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي غداً الخميس، الدورة الجديدة كلياً من مهرجان الحصن، الذي تنطلق فعالياته عبر مختلف مكونات موقع الحصن الثقافي وسط أبوظبي، بما في ذلك قصر الحصن وبيت الحرفيين والمجمّع الثقافي والمساحات الخارجية.

وحسب بيان للدائرة، يرحب المهرجان بالزوّار للاستمتاع باحتفالات ثقافية على مدار ثمانية أيام يتخللها برنامج يومي رائع يضم عروضاً تغطي الفنون والتصميم والطهي وغير ذلك.

ويضم مهرجان الحصن، الذي يستمر حتى 19 ديسمبر (كانون الأول)، سلسلة واسعة من الفعاليات الفنية والثقافية تشمل "المتحف الحي" الذي يُقام في قصر الحصن بمشاركة مجموعة من الممثلين الذين يعيدون إحياء مشاهد الحياة اليومية لشخصيات من داخل القصر، إلى جانب فعالية "التراث الحي" والتي يقدم خلالها الحرفيين مقتنيات تقليدية كما يستعرضون أساليبهم المهارية في إنتاج هذه السلع والتي تشمل العطور والمنسوجات والملابس، بالإضافة إلى "مسابقة الطهي الإماراتي" التي تستضيف لفيفاً من الطهاة لتقديم أطباق إماراتية تقليدية ومعاصرة. أما محلات التجزئة فتسلّط الضوء على علامات تجارية إبداعية محلية وعالمية، إلى جانب تقديم عروض موسيقية متنوعة بين الكلاسيكية والجاز والفولكلور.

ويشهد المجمّع الثقافي انطلاق الفنون الأدائية غداً، بحفل لفرقة الروك الأردنية "جدل" عقب الافتتاح الرسمي للمهرجان.

وتجسد التجارب التفاعلية التي يشهدها مهرجان الحصن في مختلف أرجائه صورة حية عن تاريخ أبوظبي وناسها، من خلال البرامج الفنية التي يقدمها والتي تعكس أوجه التبادل الثقافي المعاصر والمتنوع عبر ورش العمل التفاعلية والفنون الأدائية والحفلات الموسيقية، التي تشكل جميعها جوانب مضيئة من الإبداع الإماراتي.

ويستعرض المجمّع الثقافي أبرز ما في تراث أبوظبي المعاصر، من خلال المعارض الفنية التي يستضيفها إلى جانب عروض الأداء الفني والبرامج التفاعلية الموّجهة إلى جميع الأعمار.