الأربعاء 11 ديسمبر 2019 / 21:16

الجزيرة يتجاوز حتا بثنائية نظيفة

فاز الجزيرة على مضيفه حتا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد حمدان بن راشد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي اليوم الأربعاء.

وتقدم الجزيرة في الدقيقة 36 عبر خلفان مبارك، وأضاف عمر عبد الرحمن الثاني في الدقيقة 60.

ورفع "فخر أبوظبي" رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع. وتوقف رصيد الإعصار عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر.

في الدقيقة الثامنة كان حتا قريبًا من تسجيل الهدف الأول. ومرر عبدالله خميس كرة عرضية وصلت إلى ريكاردو فالنتي داخل منطقة الجزاء لكنه لعبها برأسه بعيدًا عن المرمى.

ضغط الجزيرة وكانت له المبادرة الهجومية في الدقائق التالية. في الدقيقة 13 مرر عمر عبد الرحمن كرة رائعة إلى خلفان مبارك الذي انفرد بالحارس ولعب الكرة من فوقه وقبل أن تتجاوز خط المرمى أبعدها المدافع البرازيلي كليلتون بطريقة رائعة.

في الدقيقة 36 نجح فخر أبوظبي في زيارة شباك حتا. ومرر البرازيلي كينو الكرة إلى خلفان مبارك الذي انطلق خلف المدافعين وانفرد بالحارس وسدد كرة أرضية متقنة داخل الشباك.

ضغط حتا بقوة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لإدراك التعادل. واستغل الجزيرة تقدم أصحاب الأرض وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 60. وانطلق البرازيلي كينو من الجهة اليسرى وسدد كرة ارتدت من الحارس ووصلت إلى عمر عبد الرحمن ليسكنها في الشباك.

في الدقيقة 62، سدد علي مبخوت كرة قوية رائعة من على حدود منطقة الجزاء لكنّ العارضة أنقذت حتا من الهدف الثالث.

كان حتا قريبًا من هز شباك الجزيرة في الدقيقة 67. ووصلت الكرة ريكاردو فالنتي داخل منطقة الجزاء، وراوغ مهاجم حتا الحارس علي خصيف ثم سدد الكرة لكن المدافع ميلوس كوسانوفيتش أبعدها من على خط المرمى.
  
حاول حتا الضغط في الدقائق الأخيرة لتقليل الفارق لكن محاولاته لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الجزيرة، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بثنائية نظيفة.

ورفع "فخر أبوظبي" رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع. وتوقف رصيد الإعصار عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر.