العين والنصر (أرشيف)
العين والنصر (أرشيف)
الخميس 12 ديسمبر 2019 / 12:39

صدمتان وصحوة في ختام الجولة الثامنة

اختتمت مباريات الجولة 8 من دوري الخليج العربي، بإقامة 4 مباريات، أمس الأربعاء، جمعت حتا مع الجزيرة وشباب الأهلي مع الوحدة والعين مع النصر والوصل مع الفجيرة.

وشهدت المباريات إثارة كبيرة، إذ أسفرت عن صدمتان، وصحوة، بعدما حقق شباب الأهلي فوزاً كبيراً على الوحدة 4-0، بينما سقط العين في فخ التعادل مع النصر 2-2، بينما استفاق الوصل بالفوز على الفجيرة 3-2، أما الجزيرة واصل نتائجه الجيدة بالفوز على حتا 3-2.

وكانت الصدمة الأولى هذ الفوز الكبير لشباب الأهلي على الوحدة 4-0، في مباراة سيطر خلالها "فرسان دبي" على مجرياتها منذ البداية حتى النهاية، إذ كانت النتيجة مرشحة للزيادة، بعدما أهدر البرازيلي ليوناردو دي سوزا ركلة جزاء في الشوط الأول، خاصة بعد طرد لاعب "العنابي" الحسين صالح بعد مرور 12 دقيقة.

وباتت نتائج الوحدة بمثابة علامة استفهام، خاصة أنها المباراة الثانية على التوالي التي يخسرها الفريق 0-4، بعد خسارته بالنتيجة نفسها في "الديربي" أمام الجزيرة في ربع نهائي كأس الخليج العربي.

أما الصدمة الثانية تلقاها نادي العين بتعادله على أرضه أمام النصر 2-2، رغم أن "الزعيم" تقدم 2-0 وكان في طريقه لتحقيق فوزاً كبيراً، إلا أن "العميد" أدرك التعادل في الوقت القاتل، ليهدر العين فرصة ثمينة لتقليص الفارق أمام المتصدر الشارقة الذي كان قد تعادل مع بني ياس، بينما واصل النصر عروضه القوية مع المدرب الكرواتي كرونوسلاف يوريتش.

من جهته استعاد الوصل توازنه بعدما كان قد خسر في كأس الخليج العربي 1-5 أمام شباب الأهلي، وحقق فوزاً مهماً على الفجيرة 3-2 في مباراة جاءت أحداثها مثيرة بتقدم "الإمبراطور" 2-0 ثم 3-1، قبل أن يحسم اللقاء 3-2، ويواصل الفريق نتائجه الجيدة في الدوري في الجولات الأخيرة بالفوز على الظفرة وحتا والتعادل مع الوحدة قبل الفوز على "الذئاب".

أما الجزيرة بات يتقدم بخطوات ثابتة نحو العودة إلى المنافسة بعدما حقق فوزاً سهلاً على حتا 3-0، ورغم أهمية الفوز إلا أن الفوائد الأخرى التي جناها "فخر أبوظبي" كان أبرزها استمرار تألق النجم الدولي عمر عبدالرحمن للمباراة الثانية على التوالي، إضافة إلى المستوى الثابت من جانب الهداف علي مبخوت، والظهور المميز للبرازيلي ماركوس كينو.