راينر كوخ (أرشيف)
راينر كوخ (أرشيف)
الخميس 12 ديسمبر 2019 / 14:30

كوخ يتنازل عن الترشح لمجلس "فيفا" احتراماً لمنافسه

قرر نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينر كوخ، التخلي عن الترشح لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نظراً لدخول رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة نول لوغريه، في المنافسة.

وقال كوخ في بيان نشره الاتحاد الألماني: "الاتحاد الألماني والاتحاد الفرنسي قريبان لبعضهما للغاية، ونظراً للصداقة الألمانية-الفرنسية، واحتراماً لنول لوغريه واسهاماته في كرة القدم، كان أمراً محسوماً بالنسبة لي أن أتخلى عن ترشحي".

وبذلك يصبح لوغريه المرشح الوحيد لذلك المقعد في مجلس "فيفا"، والممثل للاتحاد الأوروبي "يويفا"، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في 3 من مارس (آذار) في كونغرس "يويفا" في أمستردام.

وقال رئيس الاتحاد الألماني فريتز كيلير، إن اتحاده، وهو الأكبر بين اتحادات الللعبة الواحدة على مستوى العالم، إذ يضم أكثر من 6 ملايين عضواً، سيكون حاضراً في مجلس "فيفا" مجدداً في المستقبل.

وذكر الاتحاد الألماني أن كوخ سيتنافس، كما هو مقرر، على مقعد في اللجنة التنفيذية لـ"يويفا" في الانتخابات المقررة في 3 من مارس (أذار).

ويغيب الألمان عن مجلس "فيفا" وكذلك اللجنة التنفيذية لـ"يويفا"، منذ استقالة راينهارد غريندل من رئاسة الاتحاد الألماني في وقت سابق من العام الجاري، وقد حل لوغريه مكانه في مجلس "فيفا".