الخميس 12 ديسمبر 2019 / 16:49

اللوفر أبوظبي يستقبل أكثر من 3 آلاف طالب من مدارس الدولة

استقبل متحف اللوفر أبوظبي أكثر من 3000 طالب و300 معلم من مختلف أنحاء الدولة، في إطار يوم مليء بالأنشطة الاستكشافية المخصصة لطلاب المدارس، والتي تندرج في إطار البرامج الثقافية التي يطلقها المتحف.

وفتح المتحف أبوابه أمام الطلاب والمعلمين لاكتشاف مجموعة المتحف ومعارضه الخاصة وهندسته المعمارية في إطار زيارات مجانية، شملت الموارد التعليمية الخاصة بالمتحف وكتيبات الأنشطة، والعديد من ورش العمل التي تعزز الابتكار والأنشطة التفاعلية.

وفي سياق مهمة اللوفر أبوظبي التي تقوم على إشراك الصغار والشباب في أنشطة المتحف وتبسيط رسالته لتكون أقرب إليهم، تساهم مثل هذه الأنشطة في إنشاء نظام تعليمي غني يمكن للمشاركين فيه التفاعل مع مختلف أوجه المتحف من خلال بناء هيكل مستوحى من قبة اللوفر أبوظبي، أو ابتكار لوحة بقصاصات الورق مستوحاة من لوحة بييت موندريان، أو نسج تصاميم مستوحاة من معرض متحف الأطفال، أو حل الألغاز لاكتشاف معرض "10 آلاف عام من الرفاهية"، والعديد من الأنشطة الأخرى.

وقالت مديرة البرامج والموارد التعليمية في اللوفر أبوظبي، مرال جول بدويان "المدارس أبدت اهتمامها ببرامج المتحف للمدارس وسعدنا باستقبال أكثر من 3000 طالب في إطار هذا البرنامج، ونحن نحرص من خلال البرنامج التعليمي في المتحف على تعزيز القدرة على ملاحظة أدق التفاصيل وعلى التحليل والتعبير المبتكر ورواية القصص وخوض التجارب والاستكشاف، للتفاعل مع مجموعة المتحف الفنّية".

وأضافت "الطلاب تفاعلوا بشكل كبير مع الأنشطة، وهي النتيجة الأبرز التي نهدف إلى تحقيقها، فهذه البرامج جوهرية لإشراك الجيل الصاعد من زوار المتحف في المشهد الثقافي وتعزيز وعيهم الفني والثقافي والتاريخي، وهو ما يصب في قلب مهمة اللوفر أبوظبي التي تقوم على إنشاء منظومة تعليمية تركز على عالمي والفن والمتاحف".