الشيخ محمد بن راشد رفقة الرئيس القيرغيسي (وام)
الشيخ محمد بن راشد رفقة الرئيس القيرغيسي (وام)
الخميس 12 ديسمبر 2019 / 22:24

محمد بن راشد يستقبل رئيس قيرغيزستان

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دبي مساء اليوم الخميس، رئيس جمهورية قيرغيزستان سورونباي جينبيكوف والوفد المرافق.

وقد رحب بضيف البلاد متمنياً له زيارة ناجحة وموفقة على جميع المستويات، وتجاذب مع الرئيس جينبيكوف أطراف الحديث حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان الصديقة، خاصة في مجال الاستثمار وبناء شراكة اقتصادية وتجارية واستثمارية تعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء على أهمية فتح آفاق جديدة وبناء جسور بين الطرفين، يمكن العبور منها إلى مستويات أرحب في قطاع الاستثمار والتبادل الثقافي وتنشيط السياحة البينية التي تزيد التقارب بين الشعبين وتختصر المسافات فيما بينها.

وأشاد الرئيس القيرغيسي بالنهضة الحضارية التي تعم على مجتمع الإمارات، واعتبر زيارته الأولى للدولة بشرى خير وتفاؤل في ضوء ما تم توقيعه من اتفاقيات ثنائية تحدد مسار العلاقات الثنائية بين الدولتين وتمهد لاستشراف المستقبل برؤى مشتركة تنعكس إيجاباً وفائدة على شعبيهما.

وحضر اللقاء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير التربية والتعليم رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس حسين بن إبراهيم الحمادي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان غير المقيم لدى قيرغيزستان سعيد مطر القمزي.