السبت 18 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

إماراتية ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم

أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية، أمس الخميس، قائمتها السنوية لـ "أقوى 100 امرأة في العالم للعام 2019"، وضمت القائمة الجديدة عربيتين فقط هما الإماراتية رجاء عيسى القرق التي تشغل منصب رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، والسعودية رانيا نشار، أول سعودية تقود مجموعة مصرفية في المملكة.

واحتلت الإماراتية رجاء القرق، الحاصلة على الدكتوراة الفخرية من جامعة كوينز بلفاست البريطانية في مجال إدارة الأعمال والتعليم المركز 84 في القائمة، وهي المرة الثانية التي يدرج فيها اسم القرق بين أسماء أقوى 100 امرأة في العالم.

وفي إطار متصل ذكرت فوربس، أن المستشارة الأمريكية أنغيلا ميركل حافظت وللمرة التاسعة على التوالي على صدارة القائمة، تليها الفرنسية رئيسة البنك المركزي الأوروبي والمدير العام السابق لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

ووفقاً لـ"فوربس"، جاءت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في المركز الثالث، وهي أول سيدة تشغل هذا المنصب في التاريخ الأمريكي، وحلت في المرتبة الرابعة رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة أورسولا فون ديرلاين، وفي الخامسة ماري بارا أول امرأة تتقلد منصب المدير التنفيذي في عملاق السيارات الأمريكي جنرال موتورز.

وأظهرت قائمة "فوربس" تبوأ السعودية رانيا نشار المركز 97، وهي أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية متخصصين في مكافحة غسيل الأموال المعتمدين  بالولايات المتحدة الأمريكية.
T+ T T-