مدرب العين الكرواتي ليكو (تويتر)
مدرب العين الكرواتي ليكو (تويتر)
الجمعة 13 ديسمبر 2019 / 18:15

ليكو: من حق جمهور العين المطالبة بإقالتي

أكد مدرب العين، الكرواتي إيفان ليكو، أنه ليس لديه علم عن سبب غضب جمهور "الزعيم"، تجاهه، مؤكداً بأحقية الجمهور المطالبة بإقالته، أو أن تتخذ إدارة النادي أي إجراء ضده.

قال ليكو: "يستهل الفريق استعداداته فعلياً اليوم الجمعة لمواجهة عجمان، وذلك بعد أن منحت اللاعبين راحة أمس الخميس عن الحصص التدريبية، وكما تعلمون أن المساحة الزمنية التي تفصل ما بين المباريات حالياً مضغوطة، وقمنا بتحليل أداء الفريق في مباراته الماضية أمام النصر، وبدأنا عملياً في خطة التحضير لمواجهتنا القبلة أمام عجمان".

وأشار ليكو إلى أن أداء لاعبي فريقه في مواجهة النصر كان جيداً، إذ بذل الجميع جهداً كبيراً برغم أننا لم نحصد النقاط الثلاث، ويتوجب علينا أن نطوي صفحة المباراة الماضية ونتأهب بقوة للمواجهة المقبلة، ونعد أنفسنا بالصورة المطلوبة ذهنياً لمباراة عجمان من أجل إظهار شخصيتنا وقوتنا الحقيقية أمام المنافس، الفريق الجيد برغم خسارته في الجولة الماضية.

وتعليقاً على سؤال حول مطالبة الجماهير بإقالة المدرب، في أعقاب التعادل مع النصر: "من حق الجماهير التعبير عن آرائها في الدفاع عن مسيرة الفريق، بأي صورة تراها مناسبة، لأن الجمهور فعلياً هو القلب النابض لأي نادٍ كبير ومن دونهم لا يستطيع أي فريق تحقيق طموحاته وأهدافه المرسومة في الموسم، غير أنني لم أر تلك التعليقات ولا أجيد قراءة اللغة العربية وللإدارة الحق في اتخاذ القرار المناسب لمصلحة الفريق وحتى ان كنت أنا المشكلة بالتأكيد".

وأكمل: "شخصياً أعمل كمدرب على تقديم الأفضل دائماً، وأحب الاستمرار في هذا النادي لذلك أجدني متفاجئاً من ردود الأفعال، إذ قدمنا أمام الشارقة مباراة جيدة، وبعدها بعدة أيام تعادلنا مع النصر، ولم نتمكن من المحافظة على التقدم، وإذا أردنا أن نفند أسباب عدم صدارة العين لجدول الترتيب فالأجوبة عديدة".

ورداً على سؤال حول حظوظ العين في المنافسة على اللقب بعد نزيف النقاط خلال الجولات الماضية، قال: "من سوء الحظ أننا لم نتمكن من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط في الجولة الماضية والعين فعلياً لازال منافساً قوياً على لقب دوري الخليج العربي، وأكرر لكم بأننا قدمنا مباراة جيدة وركلة الجزاء جاءت في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، والواقع يؤكد أننا عانينا في بداية الموسم بسبب النقص".

واختتم: "من المقرر أن نفتقد إلى جهود بندر الأحبابي الذي يخضع إلى أشعة مغناطيسية حالياً، وهو يعد أحد أفضل مفاتيح اللعب في قائمة الفريق وأتمنى أن يعود قريباً، وبالمقابل عاد الجزائري عبدالرحمن مزيان إلى التشكيلة ويتساءل البعض بأن العين هو الفريق الوحيد الذي لم يلعب بأربعة أجانب حتى الآن، وهناك فرصة لإحداث التوازن خلال مرحلة الانتقالات الشتوية وسأستمر في عملي والمنافسة على اللقب، وكذلك سنفتقد إلى جهود محمد فايز بسبب الإيقاف وريان يسلم ومحمد خلفان بداعي الإصابة".