الأحد 26 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 3 أشهر

حقل نفط (أرشيف)
حقل نفط (أرشيف)
ارتفعت أسعار النفط الأمريكية خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليقترب من 60 دولاراً للبرميل وذلك لأول مرة منذ حوالي 3 أشهر في أعقاب توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاق مرحلي تجاري مع الصين وهو ما يعزز الآمال في تحسن الطلب على النفط.

وارتفع سعر التعاقدات الآجلة للنفط في تعاملات بورصة نيويورك بنسبة 1.4% ليقترب من 60 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 17 سبتمبر (أيلول) الماضي، في الوقت الذي يتجه فيه لتحقيق ارتفاع أسبوعي بسيط.

كانت الصين قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق مرحلي مع الولايات المتحدة يتضمن إلغاء الرسوم الأمريكية على السلع الصينية بصورة تدريجية، مقابل زيادة الصين لوارداتها من السلع الأمريكية، وذلك بعد إعلان الرئيس ترامب أمس التوصل إلى هذا الاتفاق، الذي يتضمن أيضاً التراجع عن الزيادة الجديدة في الرسوم الأمريكية على السلع الصينية والتي كان مقرراً تطبيقها يوم 15 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أن أسعار النفط حققت مكاسب بسيطة خلال الأسبوع الحالي ككل نتيجة زيادة الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات الصباح في بورصة نيويورك للسلع اليوم بمقدار 63 سنتاً إلى 59.81 دولار للبرميل تسليم يناير (كانون الثاني) المقبل.

وفي بورصة لندن للسلع ارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 1.3% إلى 65 دولاراً للبرميل تسليم فبراير (شباط) المقبل.
T+ T T-