السبت 14 ديسمبر 2019 / 17:26

الوزير النعيمي: منظومة العمل ستواكب التوجهات في عام الاستعداد للخمسين

أشاد وزير تطوير البنية التحتية الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، بإعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن العام القادم 2020، سيكون عام الاستعداد للخمسين الذي يواكب احتفال الدولة باليوبيل الذهبي "مرور 50 عاماً على تأسيسها".

وأكد النعيمي أن "منظومة العمل للعام المقبل ستواكب التوجهات حيث ستستند على العديد من خطط العمل الفعالة، والمبادرات المتميزة التي تقرب الدولة أكثر من تحقيق رؤيتها 2021، وذلك بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً في مختلف القطاعات".

رؤية شاملة
وقال: "حرصت وزارة تطوير البنية التحتية، وضمن مسؤوليتنا المتعلقة بتطوير البنية التحتية والطرق الاتحادية، على بلورة رؤية شاملة أساسها تكاملية العمل بين الحكومات الاتحادية والمحلية، بالاضافة إلى إشراك القطاع الخاص في عملية التنمية والتطوير، والاعتماد على الأدوات الفعالة ومواكبة التطورات المصاحبة للتخطيط العمراني والتنمية المستدامة، بهدف مواكبة المتغيرات وتحقيق تطلعات الحكومة".

مشاريع وخطط
وأضاف "أطلقت وزارة تطوير البنية التحتية العديد من البرامج والمشاريع والخطط التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة عالمياً في مجال البنية التحتية التي تمثل محركاً رئيسياً لتنمية الشاملة، وتستهدف الوزارة وبشكل مستمر للبناء على ما تحقق من إنجازات من خلال مواكبة التوجهات والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية".

ولفت وزير تطوير البنية التحتية، إلى أن "الإمارات وفي سباقها نحو التميز، تعمل وفق منظومة تستند في محاورها على التميز والتفرد في الإنجازات، من خلال اشراك الجميع في عملية البناء والتنمية والعمل وفق مخطط شمولي توافقي يمثل أداة فعالة لتعزيز القدرة التنافسية للدولة وخطوة في الطريق الصحيح لمواجهة النمو والتطور العمراني ووسيلة لتحقيق السعادة والرخاء المنشودين لأبناء الإمارات".