السبت 14 ديسمبر 2019 / 18:10

السويدي لـ24: إعلان عام الاستعداد للخمسين يدفع في اتجاه التطوير لمواكبة التوجهات الحكومية

24-خاص-سعيد علي

أثنى مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، بإعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العام المقبل عام الاستعداد للخمسين، مؤكداً أن "الإمارات لن تكتفي بما أنجزته، بل ستواصل التطوير والتحسين، كونها تؤمن بأنه لا نهاية في سباق التميز".

وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، في تصريح خاص لـ24: "نحن في قطاع الطيران المدني على الطريق الصحيح، وإعلان 2020 عام الاستعداد للخمسين يدفع الجميع في اتجاه التطوير والازدهار لمواكبة التوجهات الحكومية".

وأضاف "قادرين في الإمارات على قيادة التغيير في قطاع الطيران المدني، من خلال قدرتنا على استشراف المسقبل، وجاهزيتنا للتعامل مع التحولات المتواصلة في قطاع الطيران، ومواكبة توجهات حكومة الإمارات والقيادة الحكيمة، ذات الرؤية الاستشرافية".

وتابع "دائماً ما نؤكد على سعينا الحثيث لاستدامة قطاع الطيران المدني، وعلى أن يكون لجهودنا أثر إيجابي على مجتمعنا، والأجيال المقبلة، من خلال خطط عمل ومبادرات ومشاريع قادرة على تحقيق التطلعات وقيادة القطاع عالمياً، في ظل الاهتمام الكبير لحكومة الامارات بهذا القطاع الحيوي".

استدامة النمو
وأكد السويدي أنه "استجابة للتوجهات الحكومية نسعى إلى تحقيق استدامة نمو القطاع، عبر تكاتف كافة الجهود ذات العلاقة، وتشجيع القطاع الخاص إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الطيران المدني، بهدف دعم التوجهات الدولية ومواكبة الإنجازات الكبير التي حققتها الامارات في سعيها لتحقيق الرؤية 2021، وذلك بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً بمختلف القطاعات".

ولفت إلى أن "الهيئة ستعمل على إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع التي من شأنها نمو قطاع الطيران بحيث يكون مبتكر وقادر على تقديم حلول جديدة، للتغلب على التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي".

وقال "نحن في الهيئة العامة للطيران المدني حريصين على رعاية الابتكار والمبتكرين، لذلك تم رصد جائزة تصل قيمتها 300 ألف درهم تعنى بالابتكار، فضلاً عن إنشاء مركز لرعاية المبتكرين في جامعة الشارقة وآخر في كليات التقنية العليا".