مستوطنون بمدينة الخليل (أرشيف)
مستوطنون بمدينة الخليل (أرشيف)
السبت 14 ديسمبر 2019 / 19:37

تقرير: الخليل مستهدفة بالاستيطان والتهويد

قال تقرير الاستيطان الأسبوعي، الذي يعده المكتب الوطني الفلسطيني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، اليوم السبت، إن مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية) باتت مستهدفة بالاستيطان أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف التقرير، أن سلطات الاحتلال تمارس في مدينة الخليل سياسة التضييق على الفلسطينيين كوسيلة لتهجيرهم قسرياً، متذرعة بحجج أمنيّة واهية لجعل حياتهم جحيماً لا يطاق، ودفعهم للرحيل عن منازلهم، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية "وفا" اليوم السبت.

وأوضح، أن الاحتلال يعتمد سياسة آليات الفصل الحاد والمتطرّف في الخليل منذ 25 عاماً، بهدف التوسع الاستيطاني فيها، ما يمثل خرقاً لحظر النقل القسري الذي يُعتبر جريمة حرب، خاصة أن الاحتلال يعمد إلى التضييق على المواطنين بهدف تهجيرهم من منازلهم، مقابل توفير احتياجات المستوطنين وخلق جو ملائم لهم لتشجيعهم على الاستيطان.

وأشار إلى أنه بإيعاز من وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، أرسلت سلطات الاحتلال الأسبوع الماضي، عبر رسالة تهديد إلى بلدية الخليل، وطالبتها بالموافقة على هدم سوق الجملة في قلب المدينة من أجل إعادة بنائه من جديد، ليصبح ممكناً إقامة بؤرة استيطانية جديدة، وإضافة طابق فوق السوق يضم 70 وحدة استيطانية، وإنها ستبدأ إجراءات قضائية لإلغاء مكانة البلدية كمستأجر محمي للسوق إذا لم تستجب للطلب خلال 30 يوماً.