الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 / 18:10

الإعلان عن فائزي مسابقة "فنجان قهوتي"

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر نوفمبر 2019، والتي كان موضوعها "فنجان قهوتي".

وبحسب بيان صحافي، فاز بجائزة "اختيار الجمهور" المصور الإندونيسيّ "مايزل"، حيث استحقَّ الحصول على كاميرا رقمية من طراز NIKON D7200 SLR مُقدَّمة من "نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا".

ونسخة شهر نوفمبر من المسابقة شَهِدَت حضوراً عربياً مميزاً من خلال المصورة السعودية "نهلة الدليجان" والمصور المصريّ "عمر البقري". ورغم شهرة وانتشار "القهوة التركية" ووجود فائزَين من تركيا هم "بكر يشيلتاش" و"ناظم تيتيك"، إلا أن تصويت الجمهور اختار الإبداع الإندونيسي في التقاط القهوة والذي مثَّلهُ المصور "مايزل".

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر نوفمبر استخدام الوسم HIPAContest_CoffeeCup#.

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: "فناجين القهوة حول العالم من أكثر العناصر التي تتعرَّضُ لعدسات المصورين من مختلف الأعمار والثقافات والاهتمامات. القهوة قاسمٌ مُشتَرَك في جلب السعادة ولمِّ شمل الأسرة والأصحاب واستجماع التركيز للعمل والإبداع. كما أن بعض التناولات الفوتوغرافية لفناجين القهوة تُضفي عليها رونقاً خاصاً يُعزِّزُ من تأثيرها على متذوِّقيها. لقد استمتعنا بالرؤى البصرية المتنوّعة لهذا المشروب العالميّ الـمُحَبَّبِ للقلوب، الأعمال الفائزة رائعة بالفعل، نُباركُ لأصحابها فوزهم وننصحُ باقي المشتركين بالمثابرة المستمرة في النسخ القادمة".