الإثنين 6 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

انطلاق فعاليات معرض "توظيف أبوظبي" 27 يناير

من معرض توظيف أبوظبي في دورته السابقة (أرشيف)
من معرض توظيف أبوظبي في دورته السابقة (أرشيف)
تنطلق فعاليات الدورة الـ14 من معرض "توظيف أبوظبي 2020" يوم 27 يناير(كانون الثاني) الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، بمشاركة عدد كبير من مؤسسات وهيئات القطاعين الحكومي والخاص.

ويستهدف المعرض الذي تنظمه شركة "إنفورما" للمعارض وتستمر أعماله حتى 29 يناير (كانون الثاني) الجاري، المواطنين سواء الطلبة، أو الموظفين الراغبين في تطوير مهاراتهم ودعم مسيرتهم المهنية لمساعدتهم في إيجاد برامج تدريبية وتعليمية طموحة تساعدهم في معرفة متطلبات سوق العمل والمهن المستحدثة.

وأفادت اللجنة العليا المنظمة بأن المعرض هذا العام سيفتح أبوابه أمام طلبة المدارس الثانوية لمساعدتهم للتعرف على متطلبات سوق العمل، والصناعات المتنوعة المطلوبة، ويتيح لهم عدداً كبيراً من الدورات التدريبية، وورش العمل التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

وقال مدير معرض التوظيف تامر نحاس، إن الدورة الجديدة من المعرض تهدف إلى دعم ملف التوطين في الدولة من خلال دوره في مساعدة الباحثين عن عمل،من شباب الوطن في إيجاد فرص مناسبة وتعريفهم بأهم متطلبات سوق العمل والمهارات والخبرات ذات الصلة.

وأضاف أن فكرة المعرض هذا العام جاءت تأسيساً على منتدى الأعمال الاستراتيجي الذي عقدناه في وقت سابق تحت عنوان "أفضل الممارسات في التوطين"، والذي شارك فيه أكثر من 80 مسؤولاً من الموارد البشرية في مؤسسات حكومية وخاصة رائدة في الدولة، وأجمعوا على ضرورة إشراك طلبة المدارس للتعرف على الفرص الوظيفية التي يقدمها كل قطاع صناعي حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار السليم في شأن دراستهم والتخصصات الجامعية المناسبة لتطلعاتهم لتلبية تلك المؤهلات.

ويخصص المعرض هذا العام جناحاً أكاديمياً تشارك فيه جامعات حكومية وخاصة عدة، وذلك في إطار مساعي مؤسسات التعليم العالي بالدولة لمساعدة الشباب المواطنين على تطوير مستوياتهم الأكاديمية وتحصيلهم العلمي حيث يوفر قسم التطوير المهني في المعرض الفرصة للالتقاء بمجموعة من ممثلي الجامعات بالدولة التي تقدم باقات متميزة من برامج الماجستير والدكتوراه في تخصصات مختلفة.
T+ T T-