حنان مطاوع (أرشيف)
حنان مطاوع (أرشيف)
الثلاثاء 7 يناير 2020 / 22:23

حنان مطاوع لـ24: ابنتي أضاءت حياتي

24-القاهرة-صلاح محمد

أعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها بردود الفعل التي تلقتها عن فيلمها الجديد "يوم وليلة"، الذي انطلق عرضه، أمس الإثنين، بجميع دور العرض السينمائي في مصر، مؤكدة أنها أحبت شخصية "إيرين" المغلوب على أمرها، والتي تسعى لعلاج والدتها على مدار الأحداث.

وكشفت مطاوع في حوارها مع 24 كيفية استئنافها تصوير الفيلم بعد توقفه في ظل ظروف حملها، كما تحدثت عن مسلسلها الجديد "بنت القبايل" الذي ينتمي إلى نوعية أعمال الـ45 حلقة، والصعوبات التي واجهتها مع اللهجة الصعيدية، كما تحدثت عن طفلتها الوحيدة "أماليا".

كيف تابعتِ ردود الفعل إزاء دورك في فيلم "يوم وليلة"؟
ردود الفعل أكثر من جيدة وفاقت توقعاتي، وقد نلت إشادات ليلة العرض الخاص للفيلم، وسعدت بتفاعل الحضور وانسجامه مع أحداث الفيلم، الذي أتمنى له كل النجاح طيلة فترة عرضه.

وما أسباب موافقتك على خوض هذه التجربة السينمائية؟
إعجابي بسيناريو الفيلم وتماسك أحداثه، رغم تعدد الشخصيات وتشعب الأحداث، إلا أن كتابة السيناريست يحيى فكري اتسمت بالحرفية والترابط، كما أعجبت بأبعاد شخصية "إيرين"، تلك الفتاة المغلوب على أمرها، والتي تسعى لعلاج والدتها بشتى الطرق، حيث أحببت الشخصية بدرجة لا يمكن تخيلها.

وكيف تعاملتِ وقت قرار الجهة المنتجة باستئناف تصوير الفيلم رغم حملك في هذا التوقيت؟
كنت حاملاً في الشهر السابع، وبدأت ملامحي تتغير كل يوم، فأبلغت المخرج أيمن مكرم بذلك، فقرر إنهاء تصوير مشاهدي بأقصى سرعة، تجنباً لدخولي في الشهر الثامن من الحمل، والحقيقة أن الحظ خدمني وقتها في الفيلم، نظراً لارتدائي فستان واحد على مدار الأحداث، وحينما قسته لم أشعر بتغير في شكلي عن أيام التصوير الأولى، وعلى إثر ذلك أستأنفت تصوير دوري دون مشكلة.

كيف تصفين تعاونك مع الفنان خالد النبوي؟
لم تجمعني معه أي مشاهد على مدار الفيلم، لكني سعدت بوجودي معه في عمل واحد، لأنه فنان كبير وإضافة لأي ممثل يعمل معه.

وماذا عن مسلسلك الجديد "بنت القبايل"؟
أواصل تصوير مشاهدي فيه حالياً بمنطقة دهشور استعداداً لعرضه خلال الفترة المقبلة، والحقيقة أنني سعيدة بعودتي إلى الدراما الصعيدية بعد مسلسلي "دهشة" و"الحب موتاً"، فضلاً عن تجسيدي لدور فارسة تُدعى "رحيل"، وهي شخصية لم أجسد مثلها في سابق أعمالي، حيث أنها غريبة الأطوار وبداخلها مشاعر عديدة ما بين الضعف والقسوة والقوة والرومانسية، ومن هذه الصفات أراها شخصية ثرية ومليئة بالتفاصيل.

معنى كلامك أن الدور يتضمن مشاهد لركوب الخيل؟
نعم، ومنها ما أؤديه بنفسي ومشاهد أخرى أستعين فيها بـ "دوبليرة"، لأن ضيق الوقت منعني من تعلم رياضة ركوب الخيل.

هل واجهتِ صعوبة في إجادة اللهجة الصعيدية أم أن تراكم خبراتك من تجربتي "دهشة" و"الحب موتاً" سهلا من مهمتك؟
تراكم الخبرات يُسهل مهمة أي ممثل بكل تأكيد، وإن كان "بنت القبايل" يتناول واقع منطقة الصعيد الجنوبي، ومن المعروف عن الصعيد انقسامه إلى شمالي وجنوبي وشرقي وغربي، وتتغير اللهجة نسبياً من مكان لآخر في هذه المناطق، وقد استعننا بمصحح لهجة ليرافقنا طيلة فترة التصوير.

هل يتحمل مسلسلك الجديد تقديمه في 45 حلقة؟
أي مسلسل يُمكن تقديمه في 7 حلقات أو 45 حلقة، حيث أن حجم ومساحة الأحداث هما الفيصل، وأتمنى أن ينال "بنت القبايل" إعجاب الجمهور وقت عرضه.

ما الذي أضافته طفلتك "أماليا" في حياتك؟
أنارت منزلي وكأنه كان يفتقد للإضاءة، كما ملأت حياتي وقلبي حباً، وأدعو الله أن يكرمني فيها، وأراها إنسانة صالحة ومفيدة للمجتمع، علماً بأنها تشبه في ملامحها ملامح جدها لوالدها، وأنا أحبه بشدة وسعدت بالشبه بينه وبين ابنتي.