الإثنين 13 يناير 2020 / 18:24

بايرن ميونخ لن يكون المرشح الوحيد للقب الدوري الألماني

مع استئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد نهاية العطلة الشتوية للمسابقة، لن يكون بايرن ميونخ المرشح الوحيد للتتويج باللقب هذا الموسم، علماً بأنه توج به في المواسم السبعة الماضية.

وقبل انطلاق الجولة الـ18 من البوندسليغا يوم الجمعة المقبل، يحتل بايرن ميونخ المركز الثالث برصيد 33 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر لايبزج ونقطتين خلف بروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثاني.

ويرى كثيرون أن لايبزج يبدو مرشحاً حقيقياً لإنهاء هيمنة بايرن ميونخ وانتزاع لقب البوندسليغا هذا الموسم.

واعتبر مسؤولو خمسة من الأندية الــ18 المنافسة في البوندسليغا، فريق لايبزج، المرشح الأوفر حظاً للقب هذا الموسم، مع ختام منافسات الدوري في 16 مايو (أيار) المقبل.

ويرى مسؤولو خمسة أندية أخرى أن بايرن لا يزال المرشح الأقوى، بينما قال شتيفن بومجارت المدير الفني لبادربورن إنه "يثق بشكل كبير في أن مونشنغلادباخ سينتزع اللقب".

وفي الوقت نفسه، يتوقع آخرون أن منافسة حادة ستتواصل بين فرق المقدمة حتى النهاية.

ويحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ويليه شالكه بفارق الأهداف فقط.

وقال مدير الكرة في مونشنغلادباخ ماكس إيبرل "لايبزج هو المرشح في الوقت الحالي"، مشكلاً بذلك ضغطاً على هانزي فليك المدير الفني لبايرن ومايكل زورك مدير الكرة ببروسيا دورتموند ويوخن شنايدر مدير الكرة بشالكه".

ومن جانبه، قال فليك "لايبزج يستحق التفوق في الصدارة بفارق أربع نقاط (أمام بايرن). ومسابقة البوندسليغا تبدو متوازنة للمرة الأولى منذ فترة طويلة. وفريقي لديه الإرادة لقلب الموازين لصالحه".

وقال زورك إن لايبزج يبدو "أكثر استقراراً" من ذي قبل، لكنه أضاف أن بايرن دائما ما يكون حاضراً.

أما شنايدر، فقد كان حاسماً في رده لدى سؤاله عن المرشح للقب هذا الموسم، قائلاً "لايبزج".

وفي المواسم السبعة الماضية التي توج فيها بايرن باللقب، كان الفريق "البافاري" يدخل فترة الأجازة الشتوية متفوقاً بفارق كبير على أقرب منافسيه، لكن الملامح بدت مختلفة في الموسم الحالي.

ورغم ذلك، يرى كثيرون، ومن بينهم يوخن ساير مدير الكرة في فرايبورج وسيمون رولفز مدير الكرة في ليفركوزن، أن بايرن ميونخ سيصعد إلى القمة مجدداً.

وقال رولفز "بغض النظر عن الترتيب الحالي، بايرن ميونخ لديه الفريق الأكثر قوة ولديه أيضا الفرصة الأقوى. لكن الأمر لن يكون سهلاً"، بينما رفض آخرون ترشيح فريق، ومنهم ألكسندر روسن مدير الكرة في هوفنهايم، الذي صرح قائلا "الشيء الأروع لكل جماهير كرة القدم، هو أن تكون النتائج غير محسومة والمنافسة مفتوحة".