السبت 25 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

الرئيس المصري ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان الأزمة الليبية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي (أرشيف)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي (أرشيف)
بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي في القاهرة اليوم الثلاثاء، الأزمة الليبية، في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان صحافي اليوم إن الرئيس المصري أكد الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات مع إيطاليا في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي القائم بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات الإقليمية في منطقة المتوسط.
وأكد رئيس الوزراء الإيطالي حرص روما على ترسيخ ودفع العلاقات بين البلدين، واستمرار التنسيق حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك "خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر ركيزةً أساسيةً للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط".

وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول الأزمة الليبية، في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين حول ليبيا، والتوافق على تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية، على نحو يستعيد الاستقرار في ليبيا، ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية، ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها، ويصون مواردها.

وتطرق اللقاء إلى آخر التطورات في قضية الطالب الايطالي جوليو ريجيني، وجدد الرئيس المصري في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للوصول إلى الحقيقة، لكشف ملابسات القضية.


T+ T T-