رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان (أرشيف)
رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان (أرشيف)
الأربعاء 15 يناير 2020 / 19:57

البرهان: لن نسمح بانقلاب على الشرعية الثورية

قال رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن المجلس لن يتهاون مع من يعبث بأمن واستقرار البلاد، مؤكداً عودة الهدوء إلى الخرطوم، واستعادة مقار جهاز المخابرات العامة.

وأضاف في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أن البلاد ستتصدى لكل محاولة لإجهاض الثورة، ولن تسمح بأي انقلاب على الشرعية الثورية، وفق موقع "راكوبة نيوز".

وأكد رئيس المجلس السيادي السوداني أن المجال الجوي للبلاد أصبح مفتوحاً، وأن جميع مقار جهاز المخابرات العامة باتت تحت سيطرة القوات المسلحة.

وأشار البرهان في كلمته إلى أن من العار رفع الأسلحة في وجه الشعب، في إشارة إلى تمرد قوات من جهاز المخابرات العامة الثلاثاء.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بالقوات المسلحة لإجهاض الفتنة التي شهدها السودان، الثلاثاء، بتمرد مجموعة من القوات، مؤكداً أنها فتنة لإيقاف مسار الديمقراطية.

وفي منتصف نهار أمس الثلاثاء، تفاجأ سكان ضاحية كافوري الراقية في شمال العاصمة الخرطوم، بإطلاق نار كثيف من مقر هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة، وبأفراد منها يغلقون الطرق حولها.

واتهم نائب رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول محمد حمدان من جهته، رئيس المخابرات السابق صلاح عبدالله، الشهير بـ"صلاح قوش"، بالوقوف وراء الانفلاتات الأمنية في الخرطوم وبعض المدن الأخرى.