الجمعة 17 يناير 2020 / 00:54

الأرصاد الإماراتية: طقس رطب مع احتمال هطول أمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود البلاد خلال الأيام المقبلة، طقس رطب يصبح صحواً إلى غائم جزئياً يتخلله هطول بعض الأمطار الخفيفة مع احتمال تشكل الضباب على بعض المناطق الغربية.

وذكر المركز في بيان له حول حالة الطقس المتوقعة للأيام الخمسة المقبلة، أن اليوم الجمعة يكون الطقس رطباً صباحاً خاصة على المناطق الغربية يصبح صحواً إلى غائم جزئياً، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كيلومتراً/الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويستمر الطقس غداً السبت رطباً صباحاً مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الغربية يصبح صحواً ومغبر وغائم جزئياً أحياناً نهاراً، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كيلومتراً/الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويسود بعد غد الأحد طقس رطب صباحاً على المناطق الداخلية يصبح صحواً إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً نهاراً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كيلومتراً/الساعة، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

ويكون الطقس يوم الإثنين المقبل، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة على البحر وشمالاً، ويحتمل سقوط بعض الأمطار الخفيفة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كيلومتراً/الساعة، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب بعد الظهر في بحر عمان.

ويعود الطقس الثلاثاء المقبل صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام وغائم أحياناً على بعض المناطق الشرقية والشمالية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كيلومتر/الساعة، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.