الكرواتي كرونوسلاف يورزيتش (أرشيف)
الكرواتي كرونوسلاف يورزيتش (أرشيف)
السبت 18 يناير 2020 / 09:57

الكرواتي يورزيتش يصنع ربيع "العميد" بعد 5 أعوام

دون المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورزيتش في تاريخ نادي النصر والكرة الإماراتية، بعدما حقق أول ألقابه بقيادته "العميد" للفوز بكأس الخليج العربي، على حساب شباب الأهلي، أمس الجمعة، في المباراة التي انتهت بفوز "الأزرق" 2-1.

أكد يورزيتش أنه سيصنع تاريخاً جديداً بالنسبة للمدربين الأجانب مع أندية دوري الخليج العربي، بعدما خاض تجربة ناجحة في الموسم الماضي مع بني ياس، حيث قدم "السماوي" تحت قيادته عروضاً رائعة، قبل أن يرحل بشكل غير متوقع عقب نهاية الموسم.

ولم يرتبط المدرب الكرواتي بأي فريق، قبل أن يجد نادي النصر ضالته في التعاقد معه خلفاً للمدرب البرازيلي كايو زاناردي، حيث بدأ "العميد" الموسم بشكل سلبي، ولكن قدوم يورزيتش أحدث تأثيراً إيجابياً بتحسن وضع الفريق في مسابقة الدوري.
وفي الوقت الذي كان يحتل فيه النصر مركز متدني في لائحة الترتيب، أسهم يورزيتش في تقدم الفريق إلى المركز الثالث، قبل نهاية الدور الأول بجولة واحدة.

ورغم خروج "العميد" مبكراً من كأس رئيس دولة الإمارات بالخسارة أمام شباب الأهلي في دور 16 بنتيجة 1-2، إلا أن المدرب الكرواتي عوض هذا الخروج بأفضل طريقة، بعدما قاد النصر للفوز بلقب كأس الخليج العربي على الفريق نفسه.

وأعاد يورزيتش النصر إلى تذوق طعم البطولات مجدداً بعد غياب 5 سنوات، عندما حقق الفريق الثنائية في 2015 بالفوز بلقبي كأس رئيس الإمارات وكأس الخليج العربي، حيث أصبح المدرب الكرواتي بمثابة أفضل صفقات إدارة النادي في السنوات الأخيرة، عقب الحقبة الرائعة التي قضاها الفريق مع مدرب المنتخب الإماراتي الحالي، الصربي إيفان يوفانوفيتش.

وسيكون المدرب الكرواتي أمامه فرصة تاريخية لتحقيق إنجاز استثنائي في حال فوز الفريق بلقب الدوري رغم صعوبة المهمة باتساع الفارق مع المتصدر شباب الأهلي إلى 6 نقاط، إلا أن النصر ستكون أمامه أفضلية غير متوفرة للأندية التي ستنافس على اللقب في الدور الثاني.

وعملياً تبدو المنافسة على درع الدوري محصورة بين شباب الأهلي والشارقة العين والجزيرة والنصر، حيث أن الأندية الأربعة الأولى سيكون أمامها منافسات أخرى على مستوى دوري أبطال آسيا وكأس رئيس دولة الإمارات، أمام "العميد" بات متفرغاً تماماً لمسابقة الدوري، وهو ما يجعله أكثر تركيزاً وقدرة على خوض المباريات من دون ضغط.