نجم برشلونة راكيتيتش (تويتر)
نجم برشلونة راكيتيتش (تويتر)
السبت 18 يناير 2020 / 11:00

هل من مصلحة راكيتيتش الانتقال إلى الدوري الإيطالي؟

24- خالد منصور

لا يرغب مطلقاً نجم برشلونة الإسباني، الكرواتي إيفان راكيتيتش، بمغادرة معقل "الكامب نو"، بحكم حبه الشديد للنادي وجماهيره، ولكن إذا أجبر اللاعب من قبل الإدارة "الكاتالونية" على الرحيل، فهل الانضمام إلى أحد الأندية الكبرى في الدوري الإيطالي يلبي طموحاته؟.

أصبح فجأة راكيتيتش منذ وصول الهولندي الشاب فرينكي دي يونغ من أياكس في الصيف الماضي، أسيراً لدكة البدلاء مع المدرب السابق للفريق إرنستو فالفيردي، بعدما كان من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق في السنوات السابقة.

ولم يشارك الكرواتي في الفترة الأخيرة مع البرسا إلا لدقائق معدودة، لكن اللاعب نفسه يأمل أن يمنحه المدرب الجديد سيتين بريق الأمل بالمشاركة أساسياً لتعزيز موقفه بالبقاء مع النادي.

ولكن إدارة برشلونة برئاسة بارتوميو تفكر عكس أحلام اللاعب، والدليل على ذلك ما نشرته بعض الصحف الكبرى الإسبانية والإيطالية عن احتمال وجود صفقة تبادلية بين يوفنتوس والنادي الكاتالوني في الصيف المقبل، تنطوي على انتقال فيدريكو برنارديسكي إلى البرسا، والكرواتي إيفان إلى "السيدة العجوز".

وتفسر توجهات برشلونة ويوفنتوس أن برنارديسكي لا يتماشى مع خطط ماوريزيو ساري التكتيكية، حيث قام الأخير بتجربته في عدد من مراكز الهجوم وخط الوسط، لكنه لم يُقنع، الأمر الذي جعل دوره مع الفريق يتراجع مع مرور الموسم.

وترغب إدارة يوفنتوس بالتعاقد مع راكيتيتش للرد على الصفقات التي يقترب إنتر ميلان من ضمها، مثل صانع ألعاب توتنهام، الدنماركي كريستيان إريكسن، بالإضافة إلى مهاجم تشيلسي المميز، الفرنسي أوليفييه جيرو.

ولكن يبقى السؤال هنا.. هل يستطيع راكيتيتش إذا ما انتقل إلى "اليوفي" مجاراة أسلوب اللعب الإيطالي العنيف، الذي يعتمد على التكتيك الدفاعي، والقوة البدنية.