نجم يوفنتوس رونالدو (أرشيف)
نجم يوفنتوس رونالدو (أرشيف)
السبت 18 يناير 2020 / 12:38

كريستيانو رونالدو الأكثر شعبية في الصين

نشر موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، تقريراً عن مجموعة ميلمان المتخصصة في مجال البحوث في الشرق الأقصى، تؤكد فيه أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال أشهر لاعب كرة قدم في الصين للعام الثاني توالياً.

أشار التقرير الى أن رونالدو تمكن من التفوق على كل من ميسي ونيمار على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية المختلفة مثلWeibo، والتي كانت مشكلة لكثير من اللاعبين في السنوات الأخيرة بالنظر إلى الصعوبات في التكيف مع العادات الجديدة للجمهور الصيني، أو منصات الناشئة مثل (Tik Tok).

أما على مستوى الأندية، فإن فريق برشلونة حصل على الأكثر شعبية على المواقع الإلكترونية، ليس فقط المتابعين على المنصات المختلفة، ولكن أيضاً التفاعلات والإشارات وأكثر من ذلك بكثير.

وجاء ريال مدريد في المركز الثاني، ثم تشيلسي ومانشستر سيتي، وفي المركز الخامس جاء كل من مانشستر يونايتد ويوفنتوس، الذي استغل بالتالي تأثير كريستيانو رونالدو، كما لوحظ في الجولة الصيفية الأخيرة، ويهدف إلى تعزيز الوجود في المنطقة بعد افتتاح مكتب في هونغ كونغ.

وتقدم أيضاً إنتر ميلان في الترتيب من المركز 13 إلى 11، وذلك بفضل الجسر الذي بناه سونينغ، في حين خسر نادي ميلان المركز 15.

أما على مستوى الدوري، فلا يزال الدوري الأكثر شعبية في الصين هو الدوري الإنجليزي الممتاز، يليه الدوري الإسباني، و"البوندسليغا".