الأربعاء 8 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

بينت يقيد نشاط نشطاء يساريين إسرائيليين في الضفة الغربية

نفتالي بينت
نفتالي بينت
أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت، قراراً بتقييد عمل عدد من النشطاء اليساريين الإسرائيليين، الذين ينشطون في مناطق الضفة الغربية، بذريعة أنهم يشوهون صورة إسرائيل.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن "بينت اتخذ القرار بالتنسيق مع قيادة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، وكذلك الشرطة، وأنه يستهدف ما يسمى الناشطين الأناركيين اليساريين".

وقال بينت، بحسب ما نقلت القناة الإسرائيلية، إنه "لا أحد لديه الحق في إيذاء جنودنا، والمس بأمن إسرائيل باسم حرية التعبير والتظاهر، لقد حان الوقت لوقف هذه الاستفزازات الرخيصة لهؤلاء الفوضويين، واتخاذ إجراءات صارمة ضد أولئك الأعداء المحليين"، على حد وصفه.

وتتهم إسرائيل، عدداً من نشطاء اليسار بمشاركة نشطاء أجانب في الضفة الغربية، في المسيرات الأسبوعية في مناطق بلعين ونعلين وقدوم والنبي صالح، ومحاولة استفزاز جنود الجيش الإسرائيلي.

ولاقت خطوة وزير الدفاع الإسرائيلي، مناهضة من القائمة العربية المشتركة، حيث وصف عضو القائمة عوفر كاسيف، قرارات بينت بأنا مجرد أنشطة إعلامية وانتخابية، مضيفاً: "هي محاولة لإظهار أن النشطاء المناهضين للاحتلال يتصرفون بعنف، لكن عليهم أن يواصلوا كفاحهم".
T+ T T-