أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي السادس والعشرون للتطوع 11 أكتوبر (من المصدر)
أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي السادس والعشرون للتطوع 11 أكتوبر (من المصدر)
الأحد 19 يناير 2020 / 12:34

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي السادس والعشرون للتطوع 11 أكتوبر

أعلنت مؤسسة الإمارات، المؤسسة الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، عن فتح باب تلقي الطلبات للمشاركة في المؤتمر العالمي السادس والعشرون للتطوّع بدايةً من يوم 15 فبراير (شباط) 2020.

يُعد المؤتمر العالمي للتطوع الذي سينطلق في العاصمة أبوظبي تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في الفترة من 11 حتى 14 أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أكبر تجمع عالمي لخبراء وممارسي العمل التطوعي، ويعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط منذ تأسيسه عام 1970.

عمدت مؤسسة الإمارات، المؤسسة المضيفة للمؤتمر، على وضع الخطط والأطر اللازمة لتنظيم هذا الحدث العالمي والذي تشرف عليه لجنة عليا تتألف من رواد العمل التطوعي في دولة الإمارات العربية المُتحدة بالتعاون مع الرابطة الدولية للجهود التطوعية وذلك في أعقاب الإعلان عن استضافة العاصمة أبوظبي للمؤتمر العالمي للتطوع 2020.

يتزامن المؤتمر هذا العام مع احتفال الرابطة الدولية للجهود التطوعية بيوبيلها الذهبي ومن المتوقع أن يستقطب آلاف المشاركين من مختلف دول العالم يمثلون مجتمع التطوع وقادة العمل التطوعي ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والأوساط الأكاديمية والشركات.

التنمية المستدامة
ويمثل المؤتمر العالمي للتطوع طريقة مميزة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث يهدف إلى تهيئة بيئة صحية تُشجع على التواصل وتبادل المعرفة والخبرات المُستمر بين المُهتمين بالعمل التطوعي.

وتمثل الرابطة الدولية للجهود التطوعية النسيج الضام لشبكة تطوعية عالمية تتكون من مجموعه من قادة العمل التطوعي والمنظمات غير الحكومية ومراكز التطوع من 70 دولة من مختلف أنحاء العالم وتعمل بالشراكة مع متطوعي الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وتحالف مجموعات المتطوعين وغيرهم من المنظمات الولية لدعم وتعزيز العمل التطوعي في جميع أنحاء العالم.

وعلق الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات بالإنابة أحمد الشامسي قائلاً: "نحن فخورون باستضافة العاصمة أبوظبي للمؤتمر العالمي للعمل التطوّعي وهو الأمر الذي يؤكد الدور القيادي العالمي الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المُتحدة في مجال العمل التطوعي والتنمية الاجتماعية وتمكين الشباب وإعدادهم لتحمل المسؤولية المجتمعية ".