الأحد 19 يناير 2020 / 14:22

حاكم الشارقة وولي عهده يوقعان على القطعة الأخيرة من مسبار الأمل

استقبل عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ووزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة قائد الفريق العلمي لاستكشاف المريخ سارة بنت يوسف الأميري وذلك صباح اليوم الأحد في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

ورحب  حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بفريق عمل مسبار الأمل، مثمناً جهودهم وما حققوه من إنجاز علمي يضاف إلى سجل دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم العلمية التي تخدم العلم والبشرية.

البحث العلمي
واستعرض الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي جهود إمارة الشارقة في المجالات العلمية واهتمامها بالبحث العلمي وخاصة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، فأسست أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، التي تعد من الصروح العلمية والثقافية ومركزا للبحوث العلمية يستفيد منه طلبة العلم والمهتمون بعلوم الفضاء.

من جهته أكد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي أن مسبار الأمل يؤسس لمرحلة علمية جديدة لاكتشاف المريخ ويخدم العلم والعلماء، وهو ما يعكس رؤية دولة الإمارات وتطلعاتها نحو مستقبل علمي مشرق.


واستمع حاكم الشارقة وولي العهد نائب حاكم الشارقة من سارة يوسف الأميري وفريق العمل إلى شرح حول مراحل وتجهيزات مشروع مسبار الأمل الذي يعد أول مهمة إماراتية لاكتشاف المريخ، والذي من المقرر أن ينطلق في منتصف يوليو (تموز) 2020، ليصل إلى المريخ في فبراير (شباط) 2021، بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي.

ووقع بعدها صاحب السمو حاكم الشارقة وسمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة على القطعة الأخيرة في "مسبار الامل" والتي تحمل أسماء أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وتواقيع سموهم إلى جانب تواقيع سمو أولياء العهود.