الأحد 19 يناير 2020 / 16:05

الحبس لموظف تسبب لشركة بمخالفات قيمتها 100 ألف درهم في دبي

قضت محكمة الجنايات في دبي اليوم الأحد، بمعاقبة موظف آسيوي بالسجن لمدة عامين بعد أن أقدم على شراء 3 مركبات على اسم شركة كفيلته بوثائق مزورة، ثم استخدام المركبات في تهريب الركاب ما أدى لتراكم مخالفات عليها بقيمة 100 ألف درهم.

كما وقضت المحكمة بالعقوبة ذاتها لشريك الموظف في الجريمة، والذي ساعده في تزوير أوراق شراء المركبات على اسم الشركة وتقديمها إلى الجهات المختصة لتسجيلها وإصدار تأمين لها على اسم الشركة دون معرفتها.

6 أشهر

وحول الواقعة، ذكرت تحقيقات النيابة العامة في دبي أن الشركة أصدرت إقامة للموظف بناءً على طلب كفيلها المواطن، لكنها طلبت منه بعد 6 أشهر تحويل كفالته إلى شركة أخرى، فطلب إمهاله لمدة 6 أشهر أخرى.

وبينت النيابة العامة أن "الموظف استغل أشهر المهلة ليقدم على تزوير أوراق الشركة، ويشتري 3 مركبات على اسم الشركة دون معرفتها، ثم استخدمها في تهريب الركاب.

تراكم المخالفات
وأشارت النيابة العامة إلى أن مالكة الشركة فوجئت في أحد الأيام بتراكم المخالفات على مركبات الشركة والتي وصلت قيمتها إلى 100 ألف درهم، لكن بعد مراجعتها الجهات المختصة اكتشفت وجود 3 مركبات مسجلة باسم الشركة دون علمها.

ولفتت النيابة العامة إلى أن مالكة الشركة قدمت بلاغاً بالموظف لأنه المشتبه الوحيد في الجريمة، وسبق أن أقدم على تزوير وثائق للشركة وحاول استخدامها في الحصول على قرض لكنه فشل.