الجمعة 28 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

"مواصفات" لـ24: سندرج كوب"إيكيا" المسحوب في نظام "مانع" الاتحادي

"كوب السفر TROLIGTVIS" المسحوب من "إيكيا" (أرشيف)
"كوب السفر TROLIGTVIS" المسحوب من "إيكيا" (أرشيف)
أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، أنها تتابع حالياً مع شركة "إيكيا" آخر المستجدات المرتبطة بمنتج "كوب السفر TROLIGTVIS" الذي سحبته الشركة مؤخراً لاحتوائه على مواد كيماوية تتجاوز الحدود المقررة وتؤثر على صحة المستهلك، ولا تتوافق مع المعايير والتشريعات المعمول بها.

وأوضحت الهيئة، عبر 24، أنها "ستدرج المنتج ضمن نظام مانع الاتحادي الذكي، الذي يوفر آلية لتشارك المعلومات والرقابة على المنتجات الاستهلاكية في جميع أسواق الإمارات، ويسمح للمستهلكين بإبلاغ الجهات الرقابية المعنية بوجود أي منتج غير آمن، أو تم سحبه من الأسواق، وفي أي إمارة، والإبلاغ أيضاً عن الحوادث الناجمة عن استخدام منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية".

وكانت شركة "إيكيا"، سحبت منتجها "كوب السفر TROLIGTVIS"، الذي يحمل علامة "Made in India" ويباع منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2019، من الأسواق الإماراتية لعدم توافقه مع متطلبات الشركة، ودعت جميع العملاء إلى التوقف فوراً عن استخدامه وإعادته إلى أي فرع لها واسترداد ثمنه نقداً.

وأشارت الشركة أنها "تلقت مؤخراً تقارير فحص توضح أن كوب السفر يحتوي على مستويات عالية من المادة الكيماوية (DBP) والذي بشأنه قد يؤثر على سلامة وصحة المستهلك"، لافتة إلى أنها "قررت منذ عدة سنوات حظر جميع استخدامات هذه المادة في المنتجات التي تلامس الأغذية وبالتالي أوقفت مبيعات المنتج".
T+ T T-