الإثنين 24 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

تونس والجزائر ومصر تحافظ على العلامة الكاملة في بطولة أفريقيا لليد

حققت منتخبات تونس ومصر والجزائر وأنغولا العلامة الكاملة في الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد والمقامة حالياً في تونس، بعدما حقق كل منها انتصاره الثالث على التوالي في مجموعته.

وأكمل منتخبا تونس وكيب فيردي (الرأس الأخضر) عقد المتأهلين لدور الثمانية (دور المجموعتين) من خلال فوز الأول على نظيره الكاميروني 41 / 21 والثاني على نظيره الإيفواري 29-26 اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وأكد المنتخب التونسي حامل اللقب تأهله من خلال الفوز الكبير على نظيره الكاميروني اليوم ليحرم المنتخب الكاميروني من الأمل الأخير لديه في التأهل حيث تجمد رصيد الكاميرون عند نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة مقابل أربع نقاط لمنتخب كيب فيردي الذي رافق "نسور قرطاج" إلى دور الثمانية.

وواصل المنتخب الجزائري انطلاقته الرائعة في البطولة وتغلب على نظيره المغربي 33-30 في المجموعة الرابعة.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب المغربي علماً بأن الفريقين ضمنا التأهل للدور الثاني (دور المجموعتين) قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المجموعة الأولى، أنهى المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) مبارياته في هذه المجموعة بالفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية 28-19 ليكون الثالث له على التوالي ويرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام منخب الكونغو الديمقراطية علماً بأن الفريقين تأهلا للدور الثاني (دور الثمانية) قبل مباريات هذه الجولة.


T+ T T-