الإثنين 20 يناير 2020 / 11:35

"تيك توك" يتفوق على فيس بوك و"ماسنجر" في 2019

رغم قرار الجيش وسلاح البحرية في الولايات المتحدة حظر استخدام تطبيق التواصل الاجتماعي "تيك توك" لأسباب أمنية، إلا أنه أصبح التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم في 2019.

وحسب تقرير لشركة "سينسور تاور" المعنية بمتابعة سوق التطبيقات شهد تطبيق "تيك توك" أكثر من 700 مليون تنزيل خلال العام الماضي في مختلف أنحاء العالم متفوقاً على تطبيق فيس بوك، وماسنجر.

وجاء تطبيق" واتس آب" في المركز الأول باعتباره الأكثر تنزيلاً في العالم بأكثر من 850 مليون مرة في 2019، بفضل شعبيته الواسعة في الهند بشكل خاص.

كما استفاد تطبيق "تيك توك" من شعبيته في الهند التي يزيد عدد سكانها عن مليار نسمة، والذي بلغت فيه نسبة تنزيل التطبيق 45% في العام الماضي. وزاد عدد مرات تنزيل تطبيق "واتس آب" في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 39% عن الفترة نفسها من العام السابق حسب "سينسور تاور".

يذكر أن تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي والمنتشر بشكل أساسي بين الشباب والمراهقين يسمح بتبادل ملفات فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية مصحوبة بإيقاع موسيقي.

ويستخدم التطبيق لوغاريتمات الذكاء الاصطناعي لمعرفة تفضيلات المستخدم، وتقييم أنواع الفيديوهات التي يشاهدها، والمدة التي يقضيها في مشاهدتها لتوفير المحتوى الذي يحتاجه المستخدم.

وبلغ عدد مرات تنزيل تطبيق شركة "بايت دانس" الصينية أكثر من 1.5 مليار مرة، لتصبح بذلك أكثر شركة صاعدة من حيث القيمة في العالم.