إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الإثنين 20 يناير 2020 / 16:49

إنفوغراف: 10 أشياء يمكنك فعلها في يوم ماطر

24- إعداد: سامي حسين

يضطر الكثيرون للبقاء داخل المنزل خلال الأيام الماطرة في فصل الشتاء، ويؤدي ذلك للشعور بالملل والضجر.

وللتغب على هذا الشعور، نقدم مجموعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل المنزل في الأيام الماطرة، بحسب موقع أوبرا ماغ الإلكتروني:

1- التخطيط للعطلة القادمة
إذا كنت تفكر بالسفر في الصيف القادم، فيمكنك استغلال هذا الوقت الضائع للبحث عن أفضل العروض والوجهات السياحية على الإنترنت، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يخططون لعطلاتهم بشكل مسبق أكثر شعوراً بالسعادة من غيرهم.
 
2- قراءة كتاب
القراءة تجعلك أكثر انفتاحاً وإبداعاً، وتزيد من مشاعر التعاطف، وتقلل من مستويات التوتر، وقد تساعدك على العيش لفترة أطول، بالإضافة إلى أنها هواية مسلية.
 
3- تنظيف مواقع التواصل
تم ربط الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي بالاكتئاب والقلق، وبدلاً من قضاء فترة ما بعد الظهيرة في قراءة المنشورات، استخدم هذا الوقت للتخلص من الأشخاص الذين لا ترغب في رؤيتهم في قوائم أصدقائك وفي حذف الصور والمنشورات المزعجة.
 
4- تنظيم أمورك المالية
قد لا تملك الوقت الكافي في الأيام العادية لمراجعة أمورك المالية، لكن إذا كنت محتجزاً داخل المنزل بسبب المطر، فيمكنك فعل ذلك عبر حساب المصروفات ومقارنتها مع الدخل الشهري ووضع ميزانية محددة لكل شهر.
 
5- الأعمال التطوعية
تؤكد العديد من الدراسات على أن الأعمال الخيرية التطوعية تمنح الإنسان مزيداً من الشعور بالسعادة والرضى عن النفس، لذلك يمكنك استغلال أوقات فرغك بتحضير وجبات طعام داخل المنزل لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.
 
6- التواصل مع الأصدقاء
لا شك أن وتيرة الحياة العصرية المتسارعة تبعدنا عن الأصدقاء والأقرباء، وفي حال كان لديك بعض الوقت خلال الأيام الماطرة، فيمكن استغلاله في التواصل مع صديق قديم أو قريب لم تتحدث معه منذ وقت طويل.
 
7- الأعمال المنزلية
بخلاف أعمال التنظيف والترتيب اليومية، هناك مهام يتم تأجيلها بشكل دائم لعدم توفر الوقت اللازم لها، لذلك يمكن الاستفادة من تواجدك في المنزل لإنجاز هذه الأعمال المعلقة.
 
8- الطهي
إذا كنت من هواة الطهي وتحضير الأطعمة، فهذا أنسب وقت لإعداد وجبات طعام وحلويات شهية تدخل السعادة على أفراد أسرتك.
 
9- حل الألغاز
طريقة أخرى للترفيه وتمضية وقت مسلي في المنزل، وفي نفس الوقت تساعد الألغاز والألعاب العقلية على تنمية الذاكرة والقدرات المعرفية.
 
10- التمارين الرياضية
قد يكون الخروج إلى صالات الجيم صعباً خلال الأيام الماطرة، لذلك يمكن اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في المنزل للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية.