الإثنين 20 يناير 2020 / 18:29

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وبحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، صباح اليوم الإثنين، الحديقة الجيولوجية في منطقة بحيص.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي، تجول حاكم الشارقة في أقسام الحديقة الجيولوجية مطلعا على ما تضمه من معالم جيولوجية وأحافير، واستمع إلى نبذة عن كيفية تشكل إمارة الشارقة عبر مختلف العصور الجيولوجية.

وشاهد حاكم الشارقة فيلماً وثائقياً بعنوان " كنز الشارقة التراثي"، سلط الضوء على ما تعرضت له الشارقة من عوامل جيولوجية على مدار العصور شكلت جبالها وسهولها وبحارها.

وقدم عدد من طلبة المدارس أمام حاكم الشارقة نبذه عن الأحافير المتحجرة التي تشكلت على مدى ملايين السنوات.

وتعد الحديقة الجيولوجية في بحيص مشروعاً رائداً في مجال السياحة البيئية يهدف إلى تعريف الزوار بتاريخ الشارقة الجيولوجي، والأهمية الجيولوجية لجبل بحيص والمناطق الأثرية المحيط به.

وتتميز الحديقة بموقعها الأثري الهام، الغني بالبقايا المتحجرة للعديد من الكائنات البحرية القديمة التي استوطنت بحارا ضحلة كانت تغمر معظم اليابسة في الدولة حتى فترة قريبة من المنظور الجيولوجي، وتحتضن الحديقة دلائل تاريخية حول كيفية تشكل الطبيعة المحلية قبل فترة لا تقل عن 93 مليون سنة.

وتحوي الحديقة موقعين أثريين يسهمان في تعزيز المعرفة بتاريخ استيطان البشر لهذه المنطقة، الذي يعود إلى أكثر من 125 ألف سنة.