الثلاثاء 25 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

"القصر الأحمر" و"أرضية مشتركة" في المجمع الثقافي بأبوظبي

يحتضن المجمع الثقافي، في إمارة أبوظبي، برنامجاً حافلاً على مدار العام للفنون البصرية، يضم معارض وفعاليات جماهيرية تتناول الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من الإمارات والمنطقة ومختلف بلدان العالم، وأخيراً يفتتح معرضي "القصر الأحمر" و"أرضية مشتركة" 26 و28 يناير (كانون الثاني).

ويعيد معرض "القصر الأحمر" للفنان الأمير سلطان بن فهد بن ناصر آل سعود، تسليط الضوء على "القصر الأحمر" الذي تعود جذوره إلى القرن العشرين وإبراز دوره على ساحة الأحداث السياسية والتاريخية البارزة في المملكة خلال تلك الحقبة.

ويحتوي المعرض على مجموعة من المقتنيات التذكارية والأثرية وغيرها من القطع القادمة من مختلف المواقع، كما أبدع الفنان بيديه مجموعة من الأعمال النحتية والتركيبية التي تستكشف قدرة هذا المعلم التاريخي على النهوض مرة أخرى من بين أنقاض الدمار التي لحقت به، واستعادة دوره البارز داخل المشهد المجتمعي في المملكة العربية السعودية.

ويعكس المعرض الجماعي بعنوان "أرضية مشتركة"، الذي استلهم فكرته من معرض "القصر الأحمر" الأرضية المشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على نحو معاصر يخاطب الجيل الأصغر من الشباب.

ومن الفنانين المشاركين: أحمد سعيد العريف الظاهري، آمنه المعمري، غانم يونس، خالد التميمي، مها الحمادي، مريم السويدي، ماتيا جامبردلا، رناد حسين، روضة الشامسي، سعود الظاهري، ساره العضايله، شمسه العميره و وفاء القصيمي.
T+ T T-