جندي إسرائيلي يسير قرب بالون أطلق من غزة (أرشيف)
جندي إسرائيلي يسير قرب بالون أطلق من غزة (أرشيف)
الإثنين 20 يناير 2020 / 18:17

تواصل إطلاق البالونات المفخخة من غزة

24 – رام الله

تواصل إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة صوب المدن والبلدات المحاذية للقطاع، مع ازدياد في وتيرة إطلاقها منذ ساعات صباح اليوم الإثنين، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجموعة من البالونات المفخخة وصلت غرب مدينة القدس المحتلة.

وواصلت مجموعات شبابية تطلق على نفسها اسم "الشباب الثائر" إطلاق دفعات من البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة، بشكل مركز على مناطق غلاف القطاع، ما تسبب في استدعاء خبراء مفرقعات في الجيش الإسرائيلي للتعامل معها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية عثرت اليوم الإثنين، على مجموعة بالونات مشبوهة في منطقة بيت شيمش غرب القدس.

وأشارت القناة 7 الإسرائيلية، إلى أنه تم استدعاء خبراء الشرطة بعد سقوط البالونات المزودة بمواد متفجرة في منطقة مفتوحة بمستوطنة "مسيلات تسيون" في بيت شيمش، وتم التعامل معها.

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه منذ صباح اليوم، أطلق الجيش الإسرائيلي، النار تجاه عدد من الشبان حاولوا الاقتراب من السياج الفاصل في 5 مناطق متفرقة على حدود غزة.

وبدأت عمليات إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة خلال الأيام القليلية الماضية، بعد فترة طويلة من الهدوء، فيما تحدثت مصادر إسرائيلية عن عودة فعاليات "الإرباك الليلي" حيث يخرج عشرات النشطاء في مسيرات على حدود غزة.