الإثنين 20 يناير 2020 / 19:07

آخرها أوزبكستان.. 4 دول تسمح لحاملي إقامة الإمارات بدخولها دون تأشيرة

24- أبوظبي- محمد رمضان

تمكنت الإمارات بجهودها الدبلوماسية من إبرام اتفاقيات مع 4 دول تسمح بموجبها لحملة إقامة الدولة سارية المفعول السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة زيارة مسبقة، كان آخرها جمهورية أوزبكستان.

ويستطيع حاملو الإقامة الإماراتية سارية المفعول، السفر إلى أذربيجان، وجورجيا، وجمهورية الجبل الأسود "مونتينيغرو"، وأوزبكستان، دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة".

وذكرت سفارة الإمارات بأذربيجان، في يوليو (تموز) 2018، أنه أصبح بإمكان الأشخاص الذين يحملون تأشيرة إقامة سارية في الإمارات الحصول على تأشيرة سياحة لمدة لا تتجاوز الـ30 يوماً عند وصولهم إلى مطارات أذربيجان.

وفي 2016، أعلنت الإمارات أنها توصلت إلى اتفاقية مع مونتينيغرو تمكن سكان الدولة من السفر إلى الجمهورية من دون الحاجة إلى التأشيرة المسبقة للمقيمين الذين لديهم إقامات سارية المفعول في الإمارات لمدة لا تتجاوز الـ15 يوماً.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أعلنت نهاية العام الماضي 2019 أنه أصبح بإمكان حملة إقامة الدولة سارية المفعول، من دخول أوزبكستان لمدة لا تزيد على 30 يوماً دون تأشيرة مسبقة على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من أول يناير (كانون الثاني) 2020.

وأوضحت الوزارة، في وقت سابق، أن "جورجيا تمنح تأشيرة الدخول عند الوصول إلى المطار ويمكن البقاء فيها لمدة 90 يوماً".