عسكريون إسرائيليون يعملون في جهاز الشاباك (أرشيف)
عسكريون إسرائيليون يعملون في جهاز الشاباك (أرشيف)
الإثنين 20 يناير 2020 / 23:33

"الشاباك": أحبطنا مئات العمليات ضد أهداف إسرائيلية

24 – رام الله

أكد رئيس جهاز الشباك الإسرائيلي نداف أرغمان، اليوم الإثنين، أن الجهاز الأمني تمكن من إحباط أكثر من 560 عملية متنوعة ضد أهداف إسرائيلية، لافتاً إلى أن بين هذه العمليات كانت 4 محاولات لاختطاف إسرائيليين.

وقال أرغمان، خلال مؤتمر كان يجمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حول التحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل، إن "جهازه أحبط أكثر من 650 هجوماً كبيراً كانت تستهدف المصالح الإسرائيلية خلال العام الماضي".

وأضاف أرغمان، وفق صحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "كان العام الماضي مليئاً بالتحديات الأمنية في جميع الساحات التي نعمل فيها، لقد أحبطنا 650 هجوماً كبيراً، منها 10 عمليات تفجيرية، و4 محاولات خطف، وأكثر من 300 هجوم إطلاق نار".

وسبق أن أعلنت إسرائيل في أوقات متفاوتة، اعتقال خلايا في الضفة الغربية بحجة تخطيطها للقيام بعمليات ضد إسرائيل، ومحاولة عدد منها بناء ورش لتصنيع الأسلحة والمتفجرات والعبوات لاستخدامها لاحقاً ضد إسرائيل.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي، عملية اغتيال ضد القيادي في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة، بحجة نيته تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، دون الكشف عن هذه العمليات.