أثار الحريق الذي قتل الأطفال السبعة في الفجيرة (أرشيف)
أثار الحريق الذي قتل الأطفال السبعة في الفجيرة (أرشيف)
الثلاثاء 21 يناير 2020 / 13:01

18 فبراير النطق بالحكم في قضية خليجية متهمة بالتسبب في وفاة 7 من أبنائها

24- الفجيرة- صفوان إبراهيم

نظرت محكمة استئناف الفجيرة، في جلستها اليوم الثلاثاء، في قضية خليجية، متهمة بالتسبب في وفاة سبعة من أبنائها بالخطأ والإهمال، بعد حريق اندلع في منزلها منذ نحو عامين، وكانت المحكمة الابتدائية برأتها، فيما أكد دفاع المتهمة براءتها، وأن الحادثة وقعت لسبب لا دخل لإرادة المتهمة فيه، ولا يمكن لها توقعه أو حتى إدراكه.

وقدت النيابة العامة أمر الإحالة الصادرة عنها بإدانة المتهمة لتعريضها حياة أطفالها للخطر، وعدم بذل العناية اللازمة بهم، ما أدى إلى وفاة المجني عليهم جميعاً.

واستمعت محكمة أول درجة إلى جميع أدلة الإثبات، والتقارير الطبية والخبراء، وثبت لها أن الأم كانت تولي أبناءها المتوفين كل العناية والاهتمام، وثبت أنهم كانوا متفوقين في الدراسة، وكانت تشرف على تحفيظهم القرآن الكريم، وادخرت أموالاً لمستقبلهم، فضلاً عن توفير خادمة لتساعدها في إدارة شؤونهم.

ماس كهربائي
وثبت من تقارير خبير الحرائق أن سبب الوفاة، ماس كهربائي في مولد الكشاف في الصالة، أدى إلى اشتعال النيران وتسرب غاز ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون، ما تسبب في وفاة الأطفال نتيجة استنشاق الغاز.

الدفاع
واستمعت محكمة أول درجة إلى دفاع المتهمة، إذ رافع عنها المستشار سعيد درويش الظنحاني، والمستشار محمد سالم الخاطري، اللذان أكدا براءتها وهو ما قضت به محكمة أول درجة ببراءتها. 

وقررت هيئة المحكمة في نهاية الجلسة تأجيل القضية إلى 18 فبراير(شباط) المقبل للنطق بالحكم.