الثلاثاء 21 يناير 2020 / 15:47

أفضل التمارين والأغذية لبناء عضلات البطن

24- إعداد: سامي حسين

يطمح كثيرون لبناء عضلات بطن قوية والتخلص من الكرش للحصول على مظهر متناسق ورشيق.

وكشف خبراء أفضل التمارين التي تساعد على بناء عضلات البطن في 15 دقيقة، وما يجب تناوله لتحقيق هذا الهدف، حسب ديلي ميل البريطانية.

التمارين الرياضية
ابدأ بتمرين مزدوج للساقين، بحيث تستلقي على ظهرك، مع رفع رأسك وقدميك عن الأرض بمقدار بوصة واحدة، والحفاظ على ساق واحدة ممدة والأخرى مثنية مع سحبها باتجاه الصدر، ثم ابدأ بالنزول بظهرك إلى الأسفل مع تمديد الساقين، ثم بدل بين الساقين وكرر هذه الحركة.

ويعد هذا التمرين صعباً، لذلك ينصح بأن تبدأ بعدد صغير من الحركات، مع زيادتها بشكل تدريجي كل أسبوع، كما تقول المدربة الشخصية الشهيرة نادية فيرويذر.

ماذا تأكل؟
تقول أخصائية التغذية شونا ويلكنسون "لا فائدة من قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية للقيام بالتمارين الرياضية، إذا كان جسمك مليئاً بالدهون".

وتضيف "هل جربت الفاصوليا السوداء؟ فهي غنية بالألياف وفقيرة بالدهون وتبقى في الجهاز الهضمي لفترة أطول، مما يساعد على تقليل شهيتك لأنك تشعر بالشبع لفترة أطول".

خيار آخر هو المكسرات، فهي غنية بالألياف وفقيرة بالسعرات الحرارية، مما يجعلها خياراً مناسباً للراغبين بخسارة الوزن. كما أن بذور اليقطين مصدر هام للبروتين والمواد الغذائية مثل الزنك والمغنيسيوم. حاول رشها على السلطة أو إضافتها إلى الحساء.