الثلاثاء 21 يناير 2020 / 16:03

الإمارات تشارك في مؤتمر الأولمبياد الخاص لشباب القادة

تشهد القاهرة على هامش أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص تحتضنها مصر، برعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، تجمع شباب من 9 دول عربية على رأسها الإمارات، إلى جانب دول أفريقية للمشاركة في مؤتمر القادة الشباب.

يشارك في الحدث شباب من مصر، لبنان، سوريا، فلسطين، المغرب، ليبيا، الكويت، البحرين، والوفد الضيف من كوت ديفوار.

ويمثل الإمارات اللاعبة اية عادل السجواني، والقائدة الشابة سلمى خميس السلامي، معهما سارة عباس السطراوي.
 
وتقام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر 25 يناير (كانون الثاني)، بحضور الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص، ماري ديفيز، والرئيس الإقليمي، المهندس أيمن عبد الوهاب، ورؤساء الوفود المشاركة في الألعاب التي يمثلهم شباب في المؤتمر.

وكان مؤتمر الشباب للأولمبياد الخاص، جذب شابين قاما أحمد نهاد، وكينزي تركي. بعمل أغنية Summit، وتم إنتاجها من خلال فريق كامل من الشباب، وتم تصويرها فيديو ووضع موسيقاها الطريف عدداً من لاعبي الأولمبياد الخاص شاركوا في تصوير هذه الأغنية.

كما شهد المؤتمر قبل انطلاقة تنظيم حملة "تعهد وتعهدنا" من خلال طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة البريطانية، وقاموا بتصوير فيديو ليعكس التزامهم كشباب مصري بالريادة، لكي تتم عملية الإدماج بين ذوي الإعاقة الفكرية، وغيرهم من غير المعاقين، إلى جانب دعم كبير من عدد من الشباب بقيادة منظمة متطوعة تسمى Human Humans، الذين اجتمعوا وعملوا على إنشاء فيديو حول "مقدمة تعهد لشباب القادة".