من ضمن عروض مهرجان "برزخ". (من المصدر)
من ضمن عروض مهرجان "برزخ". (من المصدر)
الثلاثاء 21 يناير 2020 / 17:59

"نيويورك أبوظبي" تستضيف مهرجان "برزخ"

يعتزم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي إطلاق فعاليات النسخة السنوية الرابعة من مهرجان "برزخ"، يوم الجمعة 31 يناير (كانون الثاني) الساعة 6:00 مساءً.

ويزخر المهرجان بعروض موسيقية عالمية تُقدمها أبرز فرق الموسيقى التي تحظى بشعبية واسعة، وذلك خلال أمسية تمتزج فيها الملامح الثقافية والأنماط الموسيقية المتنوعة، حسب بيان للمركز اليوم الثلاثاء.

ويأتي مهرجان "برزخ" بحلةٍ جديدة هذا العام، ليتضمن أربعة عروض تُقدم للمرة الأولى، بالإضافة إلى عرض موسيقي أول على مستوى العالم، حيث تستعد ست فرق موسيقية، بالإضافة إلى مجموعة من منسقي الأغاني المحليين، لتقديم عروضهم المتميزة أمام الجمهور على ثلاثة مسارح بالتوازي خلال أمسية واحدة.
ويمزج المهرجان بين مختلف أنماط الموسيقى العالمية، ما يعكس مساعي مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي إلى مد جسر التواصل والحوار بين مختلف الثقافات عبر استكشاف الفنون والثقافة.

ويتضمن مهرجان "برزخ" لهذا العام العرض الأول في دولة الإمارات للفنان "عمار 808" والفنان سفيان سعيدي مع فرقة "مازالدا"، بالإضافة إلى العرض الأول في الشرق الأوسط لفرقتي BCUC و"بوكانتي"، والعرض العالمي الأول لفرقة "نون"، التي ستُعيد إحياء موسيقى كوكب الشرق أم كلثوم بتكليف من مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، فضلاً عن مشاركة المغنية الكوبية وعازفة الإيقاع والفلوت "لا دام بلانش". كما يُشارك في المهرجان أفضل منسقي الأغاني في دولة الإمارات، ومنهم "كروهات" وماريز كاردوسو (ديجيفا)، ليقدمون إبداعاتهم الموسيقية خلال الفترات الفاصلة بين عروض فرق الموسيقى.