إدينسون كافاني (أرشيف)
إدينسون كافاني (أرشيف)
الثلاثاء 21 يناير 2020 / 17:31

هل يفضل كافاني تشيلسي على أتلتيكو مدريد؟

بات المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني، على مشارف الخروج من ناديه الحالي، باريس سان جيرمان، وخوض تجربة جديدة، في دوري لم يسبق له اللعب فيه، بعدما تلقى أكثر من عرض يجعل رحيله عن النادي الباريسي في فترة الانتقالات الشتوية مسألة وقت.

ويعد أتلتيكو مدريد الإسباني من أكثر الراغبين في التعاقد مع مهاجم نابولي الإيطالي السابق، حيث يسعى المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى ضم مهاجم باريس سان جيرمان، خلال سوق الانتقالات الشتوية، وذلك بعد أرقام مخيبة لخط هجوم الفريق في الموسم الحالي.

وعرضت إدارة "الروخي بلانكوس" 10 ملايين يورو من أجل الحصول على خدمات كافاني، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية والفرنسية، ولكن باريس سان جيرمان لم يحسم موقفه من العرض الإسباني، خاصة أن المدرب الألماني توماس توخيل ضم اللاعب الأوروغواياني إلى قائمة الفريق في مباراته أمام لوريان في الكأس أول من أمس الأحد.

وفي الوقت الذي كان يبدو خلاله أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي يركض خلف كافاني، أثار مدرب تشيلسي الإنجليزي فرانك لامبارد الجدل، حول تصريحاته التي أدلى بها قبل مباراة فريقه أمام آرسنال اليوم الثلاثاء.

وقال لامبارد: "كافاني مهاجم رائع، لعبت أمامه، ومعجب للغاية بعقليته وحالته الفنية، ومعدله التهديفي يتحدث عنه، ولكن ليس لدي دراية كافية بموقفه، وسنرى ما سيحدث، حيث أن كافاني لاعب من أصحاب الخبرة، إلا أن هناك خيارات أخرى متاحة في سوق الانتقالات الشتوية".

ولم يسبق للاعب الأوروغواياني اللعب في الدوري الإنجليزي، والأمر نفسه بالنسبة إلى الدوري الإسباني، حيث كانت بدايته مع نادي دانبيو في أوروغواي، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإيطالي ويصنع اسماً كبيراً في عالم كرة القدم، باللعب 4 سنوات في صفوف باليرمو ثم التألق مع نابولي من 2010 إلى 2013، قبل أن يلعب في صفوف باريس سان جيرمان منذ 2013.

وينتهي تعاقد إدينسون كافاني مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، علماً أن ليوناردو المدير الرياضي للنادي الباريسي، أكد رغبة اللاعب في الرحيل هذا الشهر، مشيرا إلى اهتمام نادي أتلتيكو مدريد بضمه، قبل أن يدخل تشيلسي على الخط.