الفرنسي ثيو هيرنانديز (أرشيف)
الفرنسي ثيو هيرنانديز (أرشيف)
الثلاثاء 21 يناير 2020 / 18:54

هل يندم زيدان على رحيل هيرنانديز بعد تراجع مستوى مارسيلو؟

خطف اللاعب الفرنسي ثيو هيرنانديز الأنظار في موسمه الأول مع ميلان الإيطالي، بعدما تألق بشكل لافت مع "الروسونيري" في الدوري والكأس، وبات من العناصر الأساسية القليلة التي لا تتلقى انتقادات من الجمهور والنقاد.

ورغم أن هيرنانديز يلعب في خط الدفاع، إلا أنه أصبح هداف الفريق، بعدما سجل 5 أهداف في الدوري الإيطالي وهدف بكأس إيطاليا، في 17 مباراة فقط حتى الآن، حيث كانت آخر إسهامات الظهير الأيسر مع "الروسونيري"، دوره المؤثر في فوز فريقه على أودينيزي (3-2)، بالجولة 20 من الدوري الإيطالي، حيث سجل هيرنانديز الهدف الثاني لميلان، ليثبت أهميته منذ وصوله في الصيف الماضي.

وفي الوقت الذي بدأت الأصوات تتعالى في ريال مدريد حول تراجع مستوى البرازيلي مارسيلو، جاء تألق اللاعب الذي رحل عن "الملكي" إلى إيطاليا، ليفتح الباب حول إذا كان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيشعر بالندم على التفريط في خدمات مواطنه أم لا.

ورغم أن هيرنانديز في الأساس كان لاعباً في أتلتيكو مدريد، إلا أن اسمه بات مرتبطاً بالريال، حيث رحل عن "الروخي بلانكوس" إلى ديبورتيفو ألافيس في 2016 لمدة موسم على سبيل الإعارة، حيث شارك في 38 مباراة تمكن خلالها أن يسجل هدفين ويصنع 4 أهداف، وكانت أبرز مبارياته مع الفريق في نهائي كأس ملك إسبانيا 2017، لأول مرة في تاريخ النادي، وسجل هدفًا في شباك برشلونة قبل أن يخسر ألافيس (3-1).

في المقابل أثار هيرنانديز ضجة كبيرة في الوسط الرياضي بإسبانيا، خاصة في سوق الانتقالات الصيفية عام 2017، بعدما كسر ريال مدريد معاهدته مع جاره اللدود بعدم التفاوض مع لاعبين في صفوفه، حيث تعاقد "الملكي" مع اللاعب الفرنسي، ولكنه لم يحصل على فرصة المشاركة أساسياً بسبب تألق البرازيلي مارسيلو، ليرحل سريعاً في 2018 إلى ريال سوسييداد على سبيل الإعارة.

وفي الصيف الماضي قرر زيزو الاستغناء عن خدمات ثيو هيرنانديز بعدما تعاقد الريال مع الفرنسي فيرلاند ميندي من ليون، حيث قرر ميلان التعاقد مع هيرنانديز في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو.

وأثبت ثيو هيرنانديز أنه من أهم صفقات ميلان في الموسم الحالي، حيث حقق اللاعب الفرنسي رقماً قياسياً كأكثر مدافع يسجل أهدافاً للنادي الإيطالي في موسمه الأول، كما أنه أصبح من أكثر اللاعبين حسماً للمباريات للفريق حتى الآن.