الرئيس العراقي برهم صالح  (أرشيف)
الرئيس العراقي برهم صالح (أرشيف)
الأربعاء 22 يناير 2020 / 10:27

بسبب ترامب.. ميليشيات "الحشد" تهدد الرئيس العراقي

هددت ميليشيا كتائب "حزب الله" في العراق، الرئيس برهم صالح، بمنعه من دخول العاصمة بغداد، في حال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر دافوس.

وقال المسؤول الأمني للكتائب أبو علي العسكري في تغريدة له على تويتر: "نشدد على ضرورة التزام برهم صالح بعدم اللقاء بالأحمق ترامب، وزمرة القتلة التي ترافقه"، مضيفاً: "سنقول حينها: لا أهلاً ولا سهلاً بك، وسيعمل الأحرار من أبنائنا على طرده من بغداد".

"النجباء"
فيما وجهت ميليشيا حركة "النجباء" أيضاً تهديداً للرئيس صالح في حال التقى ترامب، بحسب بيان للحركة، قالت فيه، إن "في هذه المرحلة المفصلية والمهمة من تاريخ بلدنا (..) نستغرب لمن يمثل العراق الذي قرر شعبه وبرلمانه طرد المحتل أن يجلس مع رئيس دولة هذا المحتل الذي اغتصب أرضه ويرفض الانسحاب"، (في إشارة إلى الرئيس الأمريكي ترامب).

و"النجباء" هي من أكبر فصائل ميليشيا "الحشد الشعبي" في العراق، بالإضافة إلى صلتها الوثيقة بميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن الرئيس العراقي برهم صالح، قد غادر أمس الثلاثاء، لحضور مؤتمر "دافوس" الاقتصادي في سويسرا، حيث من المقرر أن يلتقي على هامش المؤتمر عدداً من زعماء دول العالم بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبحث العلاقات الثنائية.