الأربعاء 22 يناير 2020 / 21:55

الناشط وائل غنيم يحذر الشباب العربي من "تميم وجزيرته"

نشر الناشط المصري المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وائل غنيم مقطع فيديو عبر شبكة تويتر اليوم الأربعاء كشف فيه دور قطر التخريبي بقيادة أميرها السابق حمد بن خليفة آل ثاني، الذي ورّث النظام الفاسد للأمير الحالي تميم بن حمد، على حد تعبيره.

وأكد غنيم، في رسالته التحذيرية التي وجهها إلى الشباب العربي في كافة الدول العربية، أن الأمير تميم صنع فتنة بالعالم العربي غذاها بدعم قناة الجزيرة القطرية، ليستطيع إيجاد كرسي له في مفاوضات واجتماعات الدول الكبرى.

وأضاف الناشط المصري، أن الأمير تميم لعب أدواراً خفية محاولاً فرض أجندته على السعودية، دون جدوى، وما زال يعبث أيضاً بالقضية الفلسطينية، من خلال توظيف عدد من الأبواق المأجورة، مثل عزمي بشارة، وهي أبواق كرست بدورها الانقسام الفلسطيني.

وأكد غنيم في مقاطع فيديو سابقة، أن أمير قطر تميم بن حمد ونظامه الحالي ضالعين في دعم وتمويل الإرهاب، وقال في رسالة باللغة الإنجليزية نشرها على حسابه بتويتر أيضاً، إن الدوحة تدير منظومة كاملة بهدف تمويل الكيانات الإرهابية، بخلاف نشاطها المشبوه لغسل أدمغة المواطنين المصريين لدفعهم إلى الفوضى.

وقال غنيم فى رسالته، "السيد تميم.. اسمي وائل غنيم وأنا مواطن مصري ربما سمعت عنه، رسالتي بالإنجليزية، لأنني أريد أن يفهمها الشعب والحكومة الأمريكية"، وأضاف: "السيد تميم، لدي معلومات أنك تمول تنظيمات متطرفة عبر العالم العربي وأفراد متورطين في عمليات قذرة منها قتل أبرياء، وبعضها يشمل غسيل أدمغة لمواطنين مصريين لدفعهم إلى الثورة على الحكومة المصرية، وبعضها له علاقة بتمويل شبكات وأفراد يجندون عملاء في هذه البلاد.. أنت تدفع للمتطرفين و(اليوتيوبرز) على الإنترنت من أجل الترويج لكراهيتهم، لقد كنت تمول هذه التنظيمات، وحان الوقت لتتوقف".