الجمعة 28 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

ترامب يحطم رقماً قياسياً جديداً على تويتر

صفحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع تويتر (أرشيف)
صفحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع تويتر (أرشيف)
حطم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رقمه القياسي بالنشاط على موقع تويتر في يوم واحد منذ وصوله للبيت الأبيض، بنشر وإعادة نشر 142 تغريدة، أمس الأربعاء.

وكشفت بوابة Factbase التي ترصد نشاط الرئيس الأمريكي عبر موقع التواصل الاجتماعي، هذه البيانات موضحة أن الأمر يتعلق بـنشر 18 تغريدة، وإعادة نشر 124.

وكان الرقم القياسي السابق لترامب يقتصر على نشر وإعادة نشر 123 تغريدة، حققه منذ نحو شهر، في 12 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ومع ذلك، يعود تاريخ أعلى رقم قياسي حققه ترامب على الإطلاق، لما قبل وصوله للبيت الأبيض، بنشر وإعادة نشر 161 تغريدة في 5 يناير (كانون الثاني) 2015.

وتزامن الرقم القياسي الجديد الذي وصله ترامب الأربعاء مع اليوم الأول من الاستماع لادعاءات الاتهام من جانب المعارضة الديمقراطية في المحاكمة السياسية التي بدأت ضده في مجلس الشيوخ، وقد تنتهي بعزله، إلا أن هذا الأمر غير مرجح بفضل الأغلبية التي يتمتع بها الجمهوريون في المجلس.

وتركزت أغلب هذه التغريدات على المحاكمة السياسية، لكنها تطرقت أيضاً للتجارة، والصين، والانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي، ومونديال كرة القدم 2026 الذي ستستضيفه الولايات المتحدة مع كندا، والمكسيك.

كما تحدث في تغريداته أيضاً عن منتدى دافوس الاقتصادي، والهجرة، واتفاقية التجارة الحرة مع المكسيك، وكندا.
T+ T T-