محمد عبدالله (أرشيف)
محمد عبدالله (أرشيف)
الخميس 23 يناير 2020 / 14:08

محمد عبدالله يشارك في دورة "فيفا" للحكام النخبة

يشارك الحكم الإماراتي الدولي محمد عبدالله حسن في دورة الحكام التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مارس (آذار) القادم، للحكام المرشحين لإدارة مسابقاته المقبلة.

ويشمل برنامج الدورة التي يُشارك فيها 35 حكماً وحكمة من اتحادات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا محاضرات نظرية واختبارات فيديو لحالات تحكيمية واختبارات لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، بالإضافة لتدريبات اللياقة البدنية وتدريبات عملية بالإستعانة بلاعبين محليين.

وتأتي مشاركة الحكم المونديالي بعد الأداء المتميز الذي قدمه خلال إدارته لمباريات كأس رئيس دولة الإمارات، ودوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، ودوري أبطال آسيا، وكأس آسيا تحت 23 عاماً وغيرها من المسابقات والإشادة التي حظي بها بعد مشاركته في مونديال روسيا 2018، ما جعله نموذجاً للحكم الإماراتي وخليفة للحكم المونديالي السابق علي بوجسيم.

وفي سياقٍ متصل، يواصل الحكمان الدوليان محمد عبدالله حسن وعمر آل علي مشاركتهما ضمن الأطقم التحكيمية التي عيَنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإدارة مباريات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند في الفترة من 8 إلى 26 يناير (كانون الثاني) الجاري، وشاركا أمس ضمن طاقم حكام مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي للبطولة.