الجمعة 28 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

اعتقال قائد ميليشيا ليبية حاول دخول تونس بجواز تركي مزور

مسلحون من إحدى الميليشيات في ليبيا (أرشيف)
مسلحون من إحدى الميليشيات في ليبيا (أرشيف)
قالت مصادر ليبية إن أحد أكبر قادة مليشيا ليبية في مدينة الزاوية التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس حاول الدخول إلى تونس بجواز سفر تركي قبل أن توقفه السلطات التونسية في مطار تونس قرطاج الدولي.

وقال موقع "الساعة 24" الليبي أمس الأربعاء، إن "السلطات الأمنية في تونس قبضت الثلاثاء، على أحد أكبر قادة مليشيات فائز السراج في مدينة الزاوية، والمطلوب أمنياً لدى الأجهزة الأمنية في ليبيا".

وأضاف الموقع، أن أمن مطار قرطاج في تونس "قبض على المدعو فراس الوحشي، أحد قيادات المليشيات في مدينة الزاوية أثناء محاولته الدخول إلى دولة تونس قادماً من إسطنبول بجواز سفر تركي مزور".

وأشار الموقع إلى إن "الإرهابي الوحشي مطلوب لدى السلطات التونسية، لتورطه في قضايا مع شبكات دولية لتجارة الأسلحة، والبشر، وتزعمه لعناصر مسلحة في ليبيا".

وتداولت صفحات ليبية صور "الوحشي" واسمه الرسمي فراس السلوقي، حاملاً سلاحاً ويشارك في القتال مع عناصر من ميليشيات في مدينة الزاوية، غرب العاصمة طرابلس، إلى جانب صور أخرى له  في غرفة عمليات "الفرقة الأولى" بوزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق.

وكانت حكومة الوفاق، قد اعترفت على لسان وزير الداخلية التابع لها فتحي باشاآغا في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، بتورط الوحشي وقادة ميليشيات أخرى وعدد آخر من مهربي الوقود، مع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وبسبب سيطرة ميليشيا الوحشي على مدينة الزاوية فشلت حكومة فائز السراج في محاسبتهم بل ورضخت لنفوذهم بقوة السلاح في طرابلس، وفق ما ذكره موقع "ميدل إيست أونلاين".



T+ T T-