الخميس 23 يناير 2020 / 15:55

دبي: سرقة 6 ملايين درهم من حساب عميلة بنك بعد انتحال شخصيتها

رفعت النيابة العامة في دبي اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد 6 أسيويين، بينهم 3 هاربين، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات لتورطهم في سرقة 6 ملايين و200 ألف درهم من حساب عميلة بنك، بعد انتحال شخصيتها، وتقديم وثائق مزورة للبنك ولشركة اتصالات للحصول على شريحة برقم هاتفها المحمول.

وقالت النيابة العامة إن "المتهمين تمكنوا من تزوير وثائق للعميلة، ثم أصدروا بموجبها شريحة هاتف بدل شريحتها، حتى لا تصلها رسائل من البنك".

وأضافت أن "المتهمين استغلوا شخصية المجني عليها ليتصلوا بالبنك من الشريحة المستخرجة، وتولت امرأة منهم، الإجابة على أسئلة البنك الخاصة بالعميلة، ما مكنهم بالتالي من الوصول لحسابها عبر التطبيق الذكي".

تحويلات مالية
ولفتت النيابة العامة إلى أن المتهمين تمكنوا من سرقة المبلغ الضخم من خلال تحويلات مالية إلى حساباتهم عبر التطبيق الذكي للبنك.

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة فإن "البنك اتصل بالمجني عليها، وتبين أنها كانت خارج الدولة، ثم تواصل مع عائلتها ليؤكدوا أنها لم تقم بالتحويلات ليُوقف الحساب فوراً وكشف الجريمة".
  
تهم النيابة
ووجهت النيابة العامة للمتورطين تهم الاستيلاء على أموال عميلة البنك، وتزوير وثائقها الرسمية، إلى جانب حيازة الأموال المسروقة.