السبت 26 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

مصطفي شعبان: لهذا السبب أصدقائي يلقبونني بـ "فأر المكتبة"

كشف الفنان مصطفي شعبان عن تلقيب أصدقائه له بـ"فأر المكتبة" بسبب حبه للقراءة، حسبما أعلن في ندوته المقامة ضمن فعاليات الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي أقيمت، اليوم الخميس.

وشكر شعبان حضور الندوة علي حفاوة استقباله، مشدداً علىى حضوره غدداً من دورات المعرض خلال الأعوام الأخيرة، لأنه شخص مُحب للقراءة منذ نعومة أظافره، وكان يستغل مكتبة الجامعة في استعارة الكتب في مجالات مختلفة لقراءتها.

وأكد الفنان أنه رضخ لرغبة أسرته في التحاقه بكلية الطب، ولكنه سرعان ما غير وجهته إلي كلية الإعلام جامعة القاهرة، التي نجح فيها خلال فترة الدراسة، مشيراً إلى اتجاهه بعدها للعمل في مجال الإعلانات، ومنها انطلق إلى عالم التمثيل الذي لم يكن يملك أي واسطة فيه، ولكنه تسلح بالإرادة والتحدي لإثبات موهبته لكل العاملين في الوسط الفني.

ورفض شعبان الحديث عن مسلسله الجديد "حتي لا يطير الدخان" المأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، مؤكداً أنه لابد من الانتظار لحين عرض مسلسله الرمضاني لتقييم التجربة.

وشدد على أنه لا يقيس نجاحه مسلسلاته من مواقع التواصل الاجتماعي، لأن عدد مستخدميها الحقيقيين في مصر لا يتجاوزون حاجز الـ 10 مليون شخص، وهي نسبة قليلة مقارنة بعدد سكان مصر الذين وصل عددهم إلى 100 مليون، مشيراً إلى أنه يستمد بوصلته من آراء الجمهور في الشارع.
T+ T T-