الخميس 20 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات مرتبطة بإيران

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين (أرشيف)
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين (أرشيف)
فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، إجراءات ضد 4 شركات عالمية للبتروكيماويات والبترول قامت بنقل جماعي لما يعادل مئات ملايين الدولارات من الصادرات من شركة النفط الإيرانية الوطنية.

وبحسب موقع وزارة الخزانة الأمريكية الإلكتروني، تساعد شركة النفط الوطنية الإيرانية في تمويل الحرس الثوري الإيراني المصنف إرهابياً.

وبحسب الوزارة، فإن الكيانات المستهدفة تسهل صادرات إيران للبتروكيماويات والنفط في خرق واضح للعقوبات الاقتصادية الأمريكية.

وتستهدف العقوبات شركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة (تريليانس) هي شركة وساطة مقرها هونغ كونغ ولها فروع في إيران والصين وألمانيا.

وبالتزامن مع عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية، وضعت وزارة الخارجية الأمريكية العديد من الشركات وكبار المديرين التنفيذيين وفقاً لقانون التجارة الإلكترونية 13846 على قائمة العقوبات.

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن الإجراء يأتي في أعقاب إجراءات مماثلة تستهدف تجميد وقطع مصادر تمويل رئيسية تستخدمها إيران لدعم مشروعها التوسعي في المنطقة.

وتعد صناعات النفط والبتروكيماويات الإيرانية من مصادر الدخل الرئيسية للنظام الإيراني وتمول أنشطته الإرهابية في الشرق الأوسط.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية وضعت أكبر مجموعة قابضة للبتروكيماويات في إيران على قائمة العقوبات.

وحددت الوزارة في وقت سابق شبكة واسعة من 39 شركة للبتروكيماويات الفرعية ووكلاء المبيعات من الأجانب على قائمة الشركات التي خرقت وتعاملات مع إيران بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في خرق واضح للعقوبات الأمريكية. 
T+ T T-